الرئيسية / إقتصادية / معرض ” ييوو ” الصيني أواخر أكتوبر

معرض ” ييوو ” الصيني أواخر أكتوبر

ييوو، الصين – من المقرر انعقاد معرض “ييوو” الدولي للسلع” (معرض التوحيد القياسي) الرابع والعشرون (معرض “ييوو”)، المسمى سابقاً “معرض ييوو الدولي للسلع في الصين”، في مدينة ييوو بمقاطعة تشجيانغ شرق الصين، من 21 ولغاية 25 أكتوبر 2018. ويعتبر معرض “ييوو” معرض الاحتياجات اليومية الأكبر والأكثر تأثيراً في الصين، وهو واحد من ثلاثة معارض تصدير تنظمها وزارة التجارة الصينية.

وابتداءً من هذا العام، يركّز معرض “ييوو” على تعزيز التبادل والتعاون الدوليين في مجال التوحيد القياسي، مما يساعد على تصدير المعايير الصينية إلى الخارج وإدخال المعايير الدولية إلى الصين. وفي عام 2017، ضمّ معرض “ييوو” بشكل مبتكر موضوع التوحيد القياسي وأطلق معرض التوحيد القياسي، حيث جمع 47 مؤسسة توحيد قياسي محلية وعالمية شهيرة بما في ذلك معهد الصين الوطني للتوحيد القياسي، ومركز معلومات التوحيد القياسي التابع للجنة إدارة التوحيد القياسي الوطنية الصينية، والجمعية الأمريكية للاختبارات والمواد (“إيه إس تي إم”)، وشركة “أندرايترز لابوراتوريز” (“يو إل”)، وجامعة “علي بابا آند تشجيانغ”، لإظهار التأثير الكبير للتوحيد القياسي على مراقبة الجودة، ونمو القطاع والأداء التجاري الدولي. واستقطب معرض التوحيد القياسي أكثر من 180 ألف زائر، واستقبل 18,300 رسالة استفسار حول المعرض. هذا وتم في خلاله توقيع 947 خطاب نوايا بالإضافة إلى عقد صفقات بقيمة إجمالية بلغت نحو 20 مليون رنمينبي في الموقع.

وسيواصل معرض “ييوو” هذا العام تقديم معرض التوحيد القياسي وفق النمط “1 + 1 + X + N”. وتشير “1” الأولى إلى منطقة “صنع في تشجيانغ” وهي تضم 212 كشكاً قياسياً في النصف الأول من القاعة “سي 1″؛ وتشير “1” الثانية إلى منطقة التوحيد القياسي والتي تحتوي على 212 كشكاً قياسياً في النصف الأول من القاعة “دي 1”: وتشير “”X إلى منطقة التوحيد القياسي لعرض ست قطاعات، وهي الأجهزة، والحرف اليدوية، والاكسسوارات، والغزل والنسيج والملابس، والالكترونيات والأزياء؛ وتشير “N” إلى منطقة الجهات الفاعلة الرائدة في مجال التوحيد القياسي والتي تركز على ثماني قطاعات إضافية.

وسوف يركز معرض “ييوو” هذا العام أيضاً على التجارة الإلكترونية العابرة للحدود. فبفضل القدرة اللوجستية القوية والعرض الهائل من السلع الأساسية، تمتلك مدينة “ييوو” الآن ما مجموعه 255 ألف حساب لتجار التجارة الإلكترونية، من بينها أكثر من 110 آلاف حساب لتجار عابرين للحدود، ما يساهم بنسبة 15 في المائة من قيمة التداول في البلاد. وتتمركز التجارة الإلكترونية عبر تجارها في ييو بكثافة فقط بجوار مدينة شينزن فى الصين.

وسيقدم معرض “ييوو” منطقة خاصة للتجارة الإلكترونية وتجارة الخدمات، ما سيجمع التجار العابرين للحدود والعاملين في مجال التجارة الإلكترونية، ومقدمي خدمات التجارة الإلكترونية، ومشغلي الإنترنت عبر الهاتف الجوال وتجار الخدمات.

شاهد أيضاً

الكويت تطلب إفراج نصف مليار من دبي

واشنطن – أعلن صندوق الموانئ اليوم أن الكويت قد انضمت إلى جهوده التي استمرت منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *