الرئيسية / إقتصادية / شركة سوميتومو أوف أميريكاس تُجري استثماراً استراتيجياً في سينتافيا

شركة سوميتومو أوف أميريكاس تُجري استثماراً استراتيجياً في سينتافيا

نيويورك – أعلنت اليوم شركة “سوميتومو أوف أميريكاس” (“إس سي أو إيه”)، أكبر شركة تابعة لشركة “سوميتومو” وواحدة من أكبر التجار في العالم في مجال البضائع والخدمات، أنّها أجرت استثماراً في أقلّ من خمسين في المائة من أسهم شركة “سينتافيا” المحدودة، المصنّعة الرائدة للإضافات المعدنيّة من الفئة الأولى والتي تتّخذ من مدينة ديفي في فلوريدا مقرّاً لها. وأعلن كلا الطرفين أنّ هدف الاستثمار هو الارتقاء بشبكة “إس سي أو إيه” في قطاعات الفضاء الجوّي والنفط والغاز، بالتزامن مع تسريع خطط “سينتافيا” المُعلنة للنموّ في جميع أنحاء العالم. هذا ولم يتمّ الكشف عن شروط الصفقة.

وقال كينيشي هيوغا، نائب الرئيس الأوّل ومدير عام مجموعة أنظمة البناء والمواصلات في “إس سي أو إيه”، في هذا السياق: “أمضت ’إس سي أو إيه‘ عقوداً من الزمن في بناء شبكة عالميّة كبيرة ممتدة عبر العديد من القطاعات، بما في ذلك الفضاء الجوّي والنفط والغاز. ونحن على ثقة بأنّ تقنيّة ’سينتافيا‘ المتقدمة ستضيف قيمة فوريّة على علاقاتنا الحاليّة في مجال الأعمال، وستُتيح لنا اغتنام فرص تجارية أكبر في المستقبل”.

وصرّح براين آر. نيف، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى “سينتافيا”، قائلاً: “نُدرك أنّ الشراكة طويلة الأمد مع ’إس سي أو إيه‘ ستجعلنا نصطفّ إلى جانب شركة عالمية رائدة في عدد من الأسواق النهائيّة وملتزمة بدعم نموّنا. لقد ارتفع الطلب على منتجات الإضافات المعدنيّة عالية الجودة من ’سينتافيا‘ بشكلٍ هائل في العام الحالي، ونعلم أنّنا نحتاج إلى إيجاد شريك يساعدنا على إدارة النموّ من أجل تلبية هذا الطلب خلال الأعوام المقبلة. ونعتقد أنّنا وجدنا هذا الشريك مُتمثلاً في ’إس سي أو إيه‘”.

وبالإضافة إلى دعم نموّ “سينتافيا” ودخولها إلى أسواق نهائيّة رئيسية، يُتوقّع أن تولّد الشراكة منافع تآزريّة إضافيّة. ويرى الطرفان الإمكانيّات الكامنة من خلال قيام شركات مجموعة “سوميتومو” بتطوير الحلول، إلى جانب شركاء استراتيجيّين في مجال الفضاء الجوي، من أجل أمثلة المنتجات من خلال استخدام تقنيّة الإضافات المعدنيّة.

وتأتي شركة “هوكو” كمثال آخر عن كيفيّة قيام الشراكة بالاستفادة من الشركات الفرعية والتابعة لـ “إس سي أو إيه”. وتعود ملكية “هوكو” بالكامل إلى “سوميتومو”، وهي تُعدّ شريكة في مجال سلسلة الإمداد المتكاملة في قطاع النفط والغاز العالمي. وتقدّم “هوكو” سبائك فولاذيّة، ومكوّنات جاهزة مجمّعة ومصنوعة آليّاً، ومنتجات أخرى للقطاعات السابقة للإنتاج في قطاع النفط والغاز، والتي سيسعَون من أجلها إلى فرص خاصّة بالقطاع لتطوير الأعمال مع “سينتافيا”.

شاهد أيضاً

الكويت تطلب إفراج نصف مليار من دبي

واشنطن – أعلن صندوق الموانئ اليوم أن الكويت قد انضمت إلى جهوده التي استمرت منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *