الرئيسية / جامعة الكويت / مختبر الآثار والأنثروبولوجيا يحتفل باليوم العالمي

مختبر الآثار والأنثروبولوجيا يحتفل باليوم العالمي

بحضور عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت أ.د. حمود فهد القشعان والعميد المساعد للشئون الطلابية د. جاسم العلي احتفل متحف ومختبر الآثار والأنثروبولوجيا بالكلية باليوم العالمي للآثار.

وبهذه المناسبة قال المشرف على مختبر الآثار والأنثروبولوجيا د. حسن أشكناني أن المختبر يقيم هذه الاحتفالية كل عام في الأسبوع الثالث من شهر أكتوبر وذلك بالتزامن مع احتفال الجامعات العالمية بهذا اليوم وذلك لنشر الوعي في دور علم الآثار والحفاظ على تاريخ الآباء والأجداد والمجتمعات البشرية وتوفير السبل الملائمة للحفاظ على كل ما له علاقة بثقافتنا من مواقع وأدوات وعظام ومساكن وحلي يتم اكتشافها.

وأضاف أن المختبر عرض في الاحتفالية 60 قطعة أثرية تمثل عظام الإنسان الأول إلى جانب عدد من الأدوات الحجرية القديمة وعرض كذلك التقارير الأولية للبعثات الأثرية التي نقبت في منطقة الخليج من سنة 1820 وعدد من الوثائق الخاصة والالواح الطينية بالكتابات السومرية والهيروغليفية وعدد من الأدوات التي يستخدمها عالم الآثار في عمله.

وأكد د. حسن أشكناني أن هذه الاحتفالية تعد فرصة للطلبة لإبراز أهمية الآثار وليشاركوا في عملية تنظيم هذا الحدث العالمي، ويصبح لهم دور كأساتذة وكطلبة وكمنتمين لجامعة الكويت في إيصال قيمة علم الآثار وأهميته لطلبتنا ولمجتمعنا من خلال هذه الاحتفالية السنوية.

شاهد أيضاً

” حمض الأكريلك ” ابتكار خريجي الهندسة الكيميائية

كتبـــت: فاتن معرفي .. تصوير: دعاء فاعور مشروع ” تصنيع حمض الأكريلك ” Acrylic Acid …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *