الرئيسية / جامعة الكويت / ندوة Open Knowledge بالعلوم الاجتماعية

نظمها قسم دراسات المعلومات

ندوة Open Knowledge بالعلوم الاجتماعية

بمناسبة الأسبوع العالمي للوصول الحر إلى المعلومات أقام قسم دراسات المعلومات في كلية العلوم الاجتماعية ندوة بعنوان Open Knowledge شارك فيها رئيس جمعية حرية تداول المعلومات السيد تيسير الرشيدان ورئيسة مجتمع المرأة للبيانات أسيل المسعد وأدارتها د. سارة المحمود من قسم دراسات المعلومات وحضرها رئيس قسم دراسات المعلومات د.سلطان الديحاني و عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم و الطلبة .

وتحدث الرشيدان حول أهمية شفافية المعلومات وحق الاطلاع عليها ومقترح القانون حول ذلك مؤكدا على أهمية ان تقوم المؤسسات والجهات الحكومية بتحديث مواقعها الإلكترونية بجميع المعلومات حتى تمكن المواطنين من الاطلاع عليها، وتطرق الرشيدان إلى دور شفافية وانسيابية المعلومات في دعم الممارسه الديمقراطيه.

وشارك بالندوة م. أسيل المسعد رئيسة مجتمع المرأة للبيانات والتي تحدثت بدورها حول التعريف في مصطلح الوصول الحر والنفاذ إلى المعلومات وأهمية مثل هذه المناسبات العالمية في إلقاء الضوء على أهمية المعرفه المفتوحة وأيضا بشكل خاص في أهمية البيانات المفتوحة ودورها في دعم شفافية اتخاذ القرارات في كل المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية وغيرها، مؤكدة على ضرورة تبني مبادرات وأطر تشريعيه تحقق ممارسات ومعايير معتمدة في مجال البيانات المفتوحة.

شاهد أيضاً

سرطان الثدي في الجمعية الأمريكية

كتبت: رغد البرجس أقامت الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين في جامعة الكويت فعالية بعنوان “التوعية بسرطان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *