الرئيسية / منوعات / المير: التسويق الوقفي يهدف إلى استقطاب الأوقاف

المير: التسويق الوقفي يهدف إلى استقطاب الأوقاف

أكد مدير إدارة الإعلام والتنمية الوقفية حمد جاسم المير أن الأمانة العامة للأوقاف تمارس عملها انطلاقا من الاختصاص الذي أوكله إليها المرسوم الأميري الخاص بإنشائها والذي نص في المادة الثانية منه على أن “تختص الأمانة العامة للأوقاف بالدعوة للوقف والقيام بكل ما يتعلق بشؤونه…”، ومن هذا المنطلق أخذت إدارة الإعلام والتنمية الوقفية على عاتقها مهمة الإعلام وتسويق الأوقاف من خلال مراقبة العلاقات العامة والإعلام ومراقبة التنمية الوقفية.

جاء ذلك في تصريح صحفي للمير بمناسبة انتهاء سنة الاحتفال بمرور ربع قرن على تأسيس الأمانة العامة للأوقاف مبيناً أن الأمانة انطلاقاً من رؤيتها المعاصرة لتفعيل الدور التنموي للوقف الإسلامي وتوجيه قدراته الفعالة نحو تنمية المجتمع والنهوض به في كافة المجالات، حرصت على ترجمة هذا الهدف إلى صيغة علمية وعملية من خلال إدارة الإعلام والتنمية الوقفية التي تساهم في التعريف بدور الأمانة وتجربتها الرائدة في النهوض بالوقف وتنميته وإبراز دوره الفاعل في عملية التنمية المجتمعية في دولة الكويت، من خلال توعية الأفراد، بمختلف شرائحهم في المجتمع بأحكام الوقف ومنافعه وأهميته، والإعلان عن الخدمات التي تقدمها الأمانة ومشاريعها ومناشطها في خدمة الوقف.

وأكد حرص الأمانة على توثيق العلاقات والصلات مع الواقفين والمتبرعين، وتوفير كافة الخدمات المناسبة لهم وتيسير تحصيل الأموال مع التنسيق مع جهات الاختصاص في الأمانة وخارجها في توثيق الوقف وفقًا لشروط الواقف، وخاصة مع وجود تنسيق مميز مع وزارة العدل من خلال تواجد قاض للتوثيقات الشرعية مرتين اسبوعيا في الأمانة العامة للأوقاف.

وبين المير أن إدارة الإعلام والتنمية الوقفية قد كثفت جهودها في عام الاحتفالية 2018 التي توجت بانعقاد الملتقى الخامس والعشرين برعاية سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاما على إنشاء الأمانة العامة للأوقاف، والذي ركز على انجازات ونجاحات الأمانة وريادتها الوقفية على مدى ربع قرن، وما قدمه الوقف – بإدارة الأمانة – للمجتمع الكويتي خاصة والإسلامي بشكل عام في شتى المجالات الدينية والثقافية والاجتماعية والتنموية وغيرها.

كما مثلت الإدارة واجهة إعلامية لأنشطة قطاعات الأمانة وإداراتها خلال 2018 ومنها إقامة التصفيات النهائية لمسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده (الحادية والعشرين) “يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ “بالمسجد الكبير، وإقامة الحفل الختامي بقصر بيان بحضور ورعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه.

وكذلك انعقاد الملتقى الوقفي الجعفري السابع «الأوقاف الجعفرية.. والحداثة» برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، بالإضافة إلى تنظيم الندوة الدولية السادسة لمجلة «أوقاف» بمدينة “ستراسبورغ” في فرنسا، تحت عنوان: «الوقف والأنظمة الخيرية الأوروبية المشابهة – نحو شراكة حضارية إنسانية».

وأوضح المير أن عام الاحتفالية تضمن أيضا إصدارات مهمة منها كتاب «ربع قرن من العطاء والإنجاز – محطات من مشروعات الأمانة العامة للأوقاف عالمياً»، بمناسبة احتفال الأمانة بمرور خمسة وعشرين عاما على تأسيسها أيضاً وضم أبرز المشاريع والإنجازات التي أسستها الأمانة العامة للأوقاف وساهمت في تمويلها خلال مسيرتها في ربع قرن على المستوى الدولي. بالإضافة إلى ثلاثة إصدارات من مجلة الوقفي وهي دورية متخصصة في التوعية والتثقيف الوقفي، تصدر عن إدارة الإعلام والتنمية الوقفية، أبوابها تغطي كافة الأنشطة والمشاريع والمصارف الوقفية، في الكويت والعالم الإسلامي، وتوثق سيّر الواقفين والواقفات.

وتم كذلك إصدار كتاب فرسان العمل الخيري بالتعاون مع سفارة دولة الكويت في المملكة العربية السعودية الشقيقة بمناسبة احتفالها بالعيد الوطني السابع والخمسين وعيد التحرير السابع والعشرين، وتضمن نماذج مختصرة لمسيرة العمل الخيري في دولة الكويت على الصعيد الدولي والعالمي.

مشيراً إلى تكثيف النشاط الاعلامي للأمانة من خلال منصاتها في وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وانستقرام حيث تمت تغطية جميع الأنشطة والفعاليات مباشرة في حسابات الأمانة العامة للأوقاف. بالإضافة إلى الأنشطة المتعددة الأخرى كالمشاركة في المعارض الداخلية والخارجية والمشاركات التلفزيونية والإذاعية والمؤتمرات الصحفية.

وفي الختام وجه المير دعوة إلى الجمهور الكريم للتواصل مع الأمانة العامة للأوقاف، والمشاركة في تقديم أوقافهم ومساهماتهم الخيرية في مشاريعها التي شملت الكثير من دول العالم، ورسخت مسمى دولة الكويت كمركز للعمل الإنساني، سائلاً الله تعالى أن يجعل أوقافهم صدقة جارية في موازين حسناتهم.

شاهد أيضاً

آي وش تعزي أسرة (( الحداد ))

بسم الله الرحمن الرحيم ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *