الرئيسية / إقتصادية / 2 مليون دينار زيادة في صادرات ” التجارة “

2 مليون دينار زيادة في صادرات ” التجارة “

قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إن الصادرات الوطنية شهدت زيادة نحو 2 مليون دينار في ديسمبر الماضي مقارنة بالشهر ذاته من عام 2017.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن إجمالي الصادرات بلغ نحو 11.9 مليون دينار في ديسمبر الماضي؛ مقابل 9.9 مليون دينار للشهر ذاته في العام الماضي.

وأشارت إلى أن الدول العربية استحوذت على 72% من إجمالي الصادرات الكويتية بقيمة 9.3 مليون دينار، فيما استحوذت بقية دول العالم على 28% فقط وبقيمة 2.6 مليون دينار.

وذكرت “التجارة” أن الإمارات تصدرت قائمة الدول الأكثر استيراداً لصادرات الكويت بقيمة 3.3 مليون دينار، تلتها السعودية بقيمة 1.8 مليون دينار، ثم مصر ثالثاً بحوالي 1.5 مليون دينار، فيما حل السودان بالمرتبة الأخيرة عربياً بنحو 2500 دينار.

وشملت الصادرات إلى الدول العربية المنتجات الغذائية والغازات السائلة والخيام والأصواف والأواني المنزلية والأثاث والألياف الزجاجية والمواشي والطيور وغير ذلك.

أما بالنسبة إلى الصادرات الكويتية لدول العالم الأخرى فأفادت “التجارة” بأن إيطاليا احتلت المقدمة بصادرات قيمتها 1.1 مليون دينار، ثم تركيا بقيمة 805 ألف دينار، تلتها البرتغال بحوالي 357.9 ألف دينار، ثم بلجيكا بواقع 176 ألف دينار.

وذكرت الوزارة في البيان، أن باقي الدول التي استوردت من الكويت شملت اليونان واسبانيا والسويد وبولندا
بقيمة إجمالية بلغت 99.1 ألف دينار.

وأوضحت أن الصادرات إلى الدول غير العربية تنوعت بين البولي إيثيلين والحبيبات البلاستيكية وايثلين جليكول.

شاهد أيضاً

مجموعة علي بابا تخطط لخلافة رئيس مجلس الإدارة

هانجتشو، الصين- أعلنت اليوم مجموعة “علي بابا” القابضة المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *