الرئيسية / منوعات / الموانئ تدعو ” المناولين ” وتمنع الاحتكار

الموانئ تدعو ” المناولين ” وتمنع الاحتكار

– تحقيقاً لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص والمساواة…

– المؤسسات والشركات المحلية والعالمية تشارك في الأعمال لعام 2020 …

في سابقة تُعد الأولي من نوعها علي مر السنوات الماضية أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن طرح التأهيل للشركات القادرة فنياً ومالياً للقيام بأعمال المناولة الخاصة بمؤسسة الموانئ الكويتية لعام 2020 وذلك بالإعلان عن التأهيل في الجريدة الرسمية ” الكويت اليوم ” بتاريخ 3/2/2019 العدد (1430) للسنة الخامسة والستين .

كما دعت المؤسسة المناولين الحاليين والشركات المحلية والعالمية المتخصصة في أعمال المناولة للمشاركة والحصول على كراسات التأهيل في موعد غايته الساعة الثانية ظهـراً من يـوم الخميس الموافـق 28/2/2019 على أن ينعقد الاجتماع التمهيدي مع الشركات أو المؤسسات المتقدمة للتأهيل في يوم الخميس الموافق 14/2/2019 في تمام الساعة 10 صباحاً بقاعة الاجتماعات في الطابق التاسع في مبنى مجمع الموانئ التابع لمؤسسة الموانئ الكويتية الكائن في منطقة الشويخ .

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي اليوم أن التأهيل يشمل كافة أنواع المناولة علي النحو التالي:

1. تأهيل أعمال مناولة البضائع العامة في ميناء الشعيبة.
2. تأهيل أعمال مناولة البضائع العامة في ميناء الشويخ.
3. تأهيل أعمال مناولة الحاويات في ميناء الشويخ.
4. تأهيل أعمال مناولة البضائع العامة السائبة (صلبوخ، كلنكر، سكراب) في ميناء الشعيبة.
5. تأهيل أعمال مناولة بضائع الدحرجة (RORO) في ميناء الشويخ.
6. تأهيل أعمال مناولة نقل البضائع العامة بنظام (Port to Door) في ميناء الشعيبة.
7. تأهيل أعمال مناولة نقل البضائع العامة بنظام (Port to Door) في ميناء الشويخ.
8. تأهيل أعمال مناولة نقل الحاويات بنظام (Port to Door) في ميناء الشعيبة.
9. تأهيل أعمال مناولة نقل الحاويات بنظام ((Port to Door في ميناء الشويخ.
10. تأهيل أعمال مناولة البضائع العامة في ميناء الدوحة ( تم الانتهاء من إعداد وثائق التأهيل الخاص بها على أن يتم طرحها في العدد القادم من الجريدة الرسمية ( الكويت اليوم ) .

وقالت المؤسسة في بيانها أن تلك الخطوة تأتي في إطار مساعيها الجاهدة لتحقيق الرغبة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري إقليمي و دولي .

حيث يتطلب الوصول إلى هذا الهدف السامي تحقيق الشفافية والمساوات والعدالة ومنع الاحتكار وتكافؤ الفرص خاصة بين المتناولين الحاليين في المؤسسة أو الشركات والمؤسسات المتخصصة في هذا المجال ، أو تلك التي لديها قدرة فنية ومالية على القيام بأعمال المناولة في الموانئ التابعة لإدارة المؤسسة .

مضيفة أن تلك الخطوة أتت لمواكبة مشاريع تطوير البنية التحتية وتطوير أنظمة ومعدات المناولة في مرافقها بغرض تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين ومضاعفة الطاقة الاستيعابـية للموانئ بما يضمن توفير كافة خدمات المناولة على الأرصفة البحرية بمستويات تنافسية تـتفق مع أفضل المعايير الدولية المعمول بها في الموانئ العالمية .

ومن منطلق دورها الاقتصادي الهام أبدت المؤسسة إهتمامها البالغ بتطوير منظومة النقل البحري وتطوير الموانئ البحرية خاصة وأن دولة الكويت تتمتع بموقع جغرافي متميز يخدم حركة الملاحة والتجارة البحرية في العالم

مؤكدة أنها واثقة من قدرة منظومة النقل البحري الكويتية لديها وتسعي جاهدة للقيام بدورها الرائد بين دول المنطقة ، من خلال إعداد استراتيجية موسعة لتطوير صناعة النقل البحري ورفع كفاءة الموانئ الكويتية وتطوير منظومة النقل البحري ومنظومة التفريغ والتحميل ، لخلق فرص عمل جديدة للكوادر الوطنية الكويتية الشابة ، وصولاً إلى رفع معدلات الآداء بالموانئ وبالتالي زيادة العائد المالي والاقتصادي للبلاد وتنويع مصادر الدخل عن طريق تأهيل الموانئ الكويتية لاستقبال السفن العملاقة وتقديم خدمات لوجيستية مميزة ، كتطوير منظومة الشحن والتفريغ لرفع معدلات الأداء وتقليل فترات بقاء السفن في الموانئ وتلبية إحتياجات دول الجوار من خلال تقديم خدمة “البضائع العابرة والترانزيت” وتلبية احتياجات خطة التنمية 2035 “كويت جديدة” ، مما يتيح لدولة الكويت بأن تتبوأ دوراً ريادياً في تنشيط حركة التبادل التجاري على المستويين الإقليمي والدولي وتوفير المناخ الجاذب للاستثمارات .

شاهد أيضاً

آي وش تعزي أسرة ((الشمعة))

بسم الله الرحمن الرحيم ((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *