الرئيسية / منوعات / نصف مليار أرباح الموانئ الكويتية

نصف مليار أرباح الموانئ الكويتية

قالت مؤسسة الموانئ الكويتية أن أرباحها في السنوات الأربعة الماضية قد بلغت ( 161,440,655) ” مائة وواحد وستون مليون واربعمائة وأربعون ألف وستمائة وخمسة وخمسون” دينار كويتي ، أي ما يعادل مبلغ وقدره “خمسمائة واثنين وثلاثين مليون و سبعمائة وأربعة وخمسين ألف ومائة وثلاثة وستين(( 532,754,163 دولار أمريكي وذلك عن الفترة من أبريل 2015 وحتى مارس 2019 .

وفي مقارنة بين أرباح المؤسسة فترة السنوات الأربع الماضية ، وأرباحها في الفترة من ( 2011- 2015 ) قالت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الأربعاء .. أن الأرباح قد بلغت في تلك الفترة 68,638,067 دينار كويتي (فقط ثمانية وستين مليون وستمئة وثمانية وثلاثين وسبعة وستين دينار كويتي ) وبذلك تكون المؤسسة قد حققت معدلاً مرتفعاً في زيادة الأرباح يقدر بنسبة 135% عن ما سبق .

مضيفة أن المؤسسة قد أودعت إلى الخزانة العامة للدولة مبلغاً و قدره 223,483,515 ( مئتان وثلاثة وعشرون مليون وأربعمائة وثلاثة وثمانون الف وخمسمائة وخمسة عشر دينار كويتي ).

وبذلك تكون المؤسسة قد حققت معدلاً مرتفعاً في زيادة الارباح يقدر بنسبة 135% عن ماسبق .

وأكدت المؤسسة أنه وباعتبارها مؤسسة حكومية كويتية ذات شخصية اعتبارية مستقلة تدار على أسس تجارية ، فإنها تسعى جاهدة لزيادة أرباحها السنوية من خلال اتباعها أسلوب ممنهج يعتمد على ترشيد الإنفاق والتوفير في أوجه المصروفات للحد من إهدار المال العام ، وتطبيق آلية محكمة للحد من الفساد والتجاوزات والتعديات على ممتلكات ومقدرات الدولة .

شاهد أيضاً

العقيل ترفض الاعتداء وتتوعد كل من يسيء للعمالة

اكدت وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل حرص دولة الكويت على حماية حقوق العمالة الوافدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *