الرئيسية / منوعات / استياء “نسائي” من قانون عزل المرأة

استياء “نسائي” من قانون عزل المرأة

الجمعية النسائية طالبت بوقف العبث بموارد البلاد…

يطرح في مجلس الأمة مجدداً اقتراح بقانون يهدف إلى إخراج المرأة تماماً من سوق العمل ويقضي بمنح المرأة منذ سن الثامنة عشر فما فوق راتباً ثابتاً وإجلاسها في المنزل .

إن هذا القانون والذي يبدو للوهلة الأولى كأنه في صالح المرأة هو في واقع الأمر قانون رجعي متخلف يهدف إلى عزل المرأة وإهدار حقها وواجبها في المشاركة في بناء الوطن وتوجيه المستقبل وصنع القرار ، وهو إساءه للدستور الكويتي الذي يدعو للمساواة في الحقوق والواجبات والكرامة الإنسانية بين الرجل والمرأة .

فبينما تحشد الأمك الحيه جميع مواردها وطاقاتها وأهمها الموارد البشرية للنهوض بمجتمعاتها ، ويتطلع الكويتيون لبناء كويت جديدة لا تتردد بعض القوى في الكويت وتنفيذاً لأجنداتها الخاصة بأن تدفع بمثل هذا القانون الذي يعطل نصف طاقات الأمة ويهمشها ، نأسفاً بذلك جميع ما حققته المرأة الكويتية من إنجازات على جميع الأصعدة محلياً ودولياً ، وكأن المرأة لم تصبح وزيرة وسفيرة ووكيلة وزارة وعنصر أساسي في تسيير شؤون مجتمعنا ، بل وكأننا نعيش في قرى معزولة عن الحضارة والتقدم الذي يجتاح العالم.

وفوق كل ذلك فإن وسيلة أولئك في تمرير مشروع القانون هو إهدار ما تبقى من موارد البلاد ومدخرات الأجيال القادمة على ناس لا يعملون أو ينتجون .

إن هذا استهتار بالمرأة وبمستقبل البلد ، وبموارده الثمينة ، ومناقض تماماً لتطلعات الكويتيين وحرصهم على وطنهم ، ويتناقض مع ما دعا إلية صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله لرؤية كويت جديدة ، كويت 2030 .

ومن هنا ندعو جميع المخلصين والحريصين على نهضة الكويت الوقوف في وجه هذا القانون ورفضه والتصدي لكل من يعبث بحاضر ومستقبل الكويت .

شاهد أيضاً

بوقريص: أتمنى من نواب الأمة النظر في قضية البدون

لابد من نزع القضية من الجهاز المركزي بطرق قانونية … طالبت الناشطة هديل بوقريص والمدافعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *