الرئيسية / منوعات / إل جي كيم تسعى إلى جذب ” العالم “

إل جي كيم تسعى إلى جذب ” العالم “

سول، كوريا الجنوبيّة: أعلنت شركة “إل جي كيم” (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز: KRX: 051910) في الخامس والعشرين أنّها ستستضيف المسابقة العالميّة الثانية للابتكار (“جي آي سي”) للجامعات والمؤسّسات البحثية الرائدة حول العالم.

وانطلاقاً من كونها الأولى من نوعها في قطاع الكيماويات الكوري، تدعو المسابقة العالمية للابتكار المؤسّسات في جميع أنحاء العالم إلى اكتشاف أفكار وتقنيّات مبتكرة.

وتُفتح المسابقة للتسجيل لغاية 30 سبتمبر ضمن أربع فئات: البتروكيمياويّات، والبطاريات، والمواد المتقدمة، والتقنيّات الحيويّة.

ونُرحب بالعلماء والباحثين المُهتمين بتطوير الجيل التالي من التقنيّات المبتكرة والأبحاث المشتركة بين القطاعَين الصناعي والأكاديمي، للمشاركة وتقديم اقتراحات أبحاثهم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمسابقة العالميّة للابتكار (http://www.rnd.lgchem.com/global/gic).

وستُشكّل “إل جي كيم” لجنة تحكيم من المتخصّصين الداخليّين لتقييم اقتراحات الأبحاث استناداً إلى استراتيجيّات أعمال الشركة في كلّ قسم.

وستنظر اللجنة أيضاً في الابتكار التقني، وقابليّة التسويق، وتنافسيّة الأسعار لوضع قائمة المرشحين النهائيين. وسيتمّ إخطار المرشحين بشكل فردي في شهر ديسمبر.

وستحصل الجامعات والمؤسسات المُرشّحة على ما يصل إلى 150 ألف دولار أمريكي من تكاليف البحث والتطوير سنوياً خلال فترة مشاريعهم، بالإضافة إلى فرص إيفاد الباحثين وتبادل التقنيّات لدعمهم.

وفي عام 2018، عقدت “إل جي كيم” المسابقة العالميّة الأولى للابتكار حيث تمّ اختيار 17 مشروعاً، بما في ذلك الجيل التالي من البطاريات وتقنيّات الطاقة الجديدة. وتدعم الشركة هذا المشاريع بالتكاليف وتبادل التقنيّات.

بالإضافة إلى ذلك، عقدت “إل جي كيم” في أبريل 2019 تحدّي البطاريّات، وهو أوّل مسابقة عالميّة للشركات الناشئة في قطاع البطاريات، وقامت باختيار خمس شركات ناشئة للتعاون معها في تطوير تقنيّة جديدة للبطاريات.

وقال كيسو رو، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى “إل جي كيم”، في هذا السياق: “تتمتّع المسابقة العالميّة للابتكار بأهميّة كبرى إذ تتيح الفرصة أمام الابتكار المفتوح الذي يُسهم في تطوير التقنيّات المبتكرة في مرحلة البحث والتطوير إلى تقنيّات تجاريّة من خلال التعاون بين القطاعَين المؤسّسي والأكاديمي”.

وأضاف رو: “سنواصل التعاون مع أطراف ثالثة والاستثمار في شركات ناشئة تتمتّع بحلول مبتكرة للوصول إلى تقنيات مستقبلية واعدة مُسبقاً”.

وفي عام 2019، تخطّط “إل جي كيم” إلى استثمار أكبر مبلغ على الإطلاق هو 1.3 تريليون وون كوري جنوبي (ما يعادل 1.1 مليار دولار أمريكي) في البحث والتطوير وزيادة القوّة العاملة في مجال البحث والتطوير من 5,500 إلى 6,200 بنهاية العام.

شاهد أيضاً

ملتقى المرأة التاسع برعاية العقيل

تحت رعاية معالي وزيرة الدولة للشئون الاقتصادية السيدة مريم عقيل العقيل افتتحت مركز دراسات وأبحاث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *