الرئيسية / قانونية / المحامية الشطي: غرامة 3000 + 5001 دينار لمسيء التواصل الاجتماعي
المحامية اطياب الشطي

المحامية الشطي: غرامة 3000 + 5001 دينار لمسيء التواصل الاجتماعي

حكمت محكمة جرائم تقنية المعلومات دائرة رقم ١ وبرئاسة الدكتور محمد فيصل البصمان بالغرامة ٣٠٠٠ دينار وإحالة الدعوى المدنية ٥٠٠١ تمهيداً للفصل بها في الشكوى المقدمة من قبل المحامية أطياب الشطي عن موكلتها.

وحيث انه قد تعمد المتهم في سلسلة تغريدات متعددة التشهير والمساس بكرامة المجني عليها دون مراعاة أدنى درجات للاحترام في تغريداته.. و باعتبار ان تويتر احد برامج التواصل الاجتماعي التي يعد وفقاً للقانون مكان عام ما يعاقب به اي اخلال بالنظام العام و الآداب وكون المتهم يملك قاعدة متابعين كبيرة مما شددّ الأثر الجرمي لتغريداته و ذلك لارتباطها مباشرةً بالضرر النفسي والمعنوي الذي لحق بالمجنى عليها جراء تعمد الإساءة لها و التقليل من شأنها.

ذلك وان القانون يعاقب على كل نشر يتضمن المساس بكرامة الأشخاص او حياتهم او معتقداتهم الدينية و الحض على الكراهية و ازدراء اي فئة من فئات المجتمع او إفشاء اي أسرار من شأنها ان تضر بسمعة الآخرين و مكانتهم.

واكدت المحامية اطياب الشطي في تصريح خاص لجريدة آي وش الالكترونية لمعرفة رأيها في قانون جرائم تقنية المعلومات و مدى كفالته لحرية التعبير لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي باعتبارها ناشطة في مجال حقوق الإنسان و ناشطة في مجال حق التعبير إن المشرع الكويتي بحاجة ماسة لفهم ان حرية التعبير يجب أن تُحمى ولا تحارب ذلك انها شكل من أشكال الديمقراطية داخل الدولة و انه يلاحظ ان سقف حرية التعبير في الكويت أصبح اقل مما كان عليه في السنوات السابقة و هذا راجع لعدم ضبط لآليات انفاذ القانون و بسبب التشريعات القانونية الجديدة.. التي تأتي لمحاربة حق التعبير بدلا من حمايته.. و نحن ننادي المشرع يكفل سقفاً أعلى للحرية في الكويت.

شاهد أيضاً

المحامية الشطي: خطأ إداري من الداخلية انصف موكلي ..

اكدت المحامية اطياب الشطي لجريدة اي وش الالكترونية ان القرار جاء على أثر خطأ من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *