الرئيسية / رياضة / العنابي يصدم الحضور ويخسر بهدفين أمام العراق

العنابي يصدم الحضور ويخسر بهدفين أمام العراق

خسر المنتخب القطري الأول لكرة القدم أمام نظيره العراقي بهدفين مقابل هدف في المباراة الافتتاحية من بطولة “خليجي 24” التي تستضيفها الدوحة وجمعت بين المنتخبين مساء اليوم على استاد خليفة الدولي ضمن مباريات المجموعة الأولى.

سجل اهداف المباراة للمنتخب العراقي اللاعب محمد قاسم ماجد ثنائية في الدقيقتين 18 ، و27 ، بينما سجل عبدالعزيز حاتم هدف المنتخب القطري في الدقيقة الـ49 .

خلال الدقائق السبع الأولى واصل المنتخب العراقي ثباته حيث لم يقدر على تجاوز منطقة وسط الملعب، أمام تنظيم محكم وتناغم خطوط المنتخب القطري .. عاد العنابي للهجوم من جديد من الجهة اليسرى عن طريق عبدالكريم حسن الذي حاول مغالطة الحارس بكرة قوية لكن الأخير ابعد الكرة بصعوبة وهي في طريق الشباك.

حاول المنتخب العراقي رد الفعل فقاد اول هجمة انتهت الكرة عند المهاجم مهند علي الذي افلت من الرقابة الدفاعية وسدد كرة خطيرة، مرت بجنب القائم بقليل…لتعود الكرة مرتدة للمنتخب القطري عن طريق اكرم عفيف الذي مر ببراعة من المدافع العراقي وهيأ الكرة لزميله عبدالكريم حسن الذي سدد في الشباك الخارجية للمرمى.

واصل العنابي سعيه المتواصل من اجل زيارة الشباك لاسيما بعد سلسلة كثيرة من الفرص الضائعة، فحاول كريم بوضيف مباغتة الحارس بتسديدة قوية لكن الحارس العراقي تفنن في ابعاد الكرة…على الجانب الآخر بدأ المنتخب العراقي بتنظيم صفوفه لكن هذه المرة جاء رده قويا، حيث نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة ال18 عن طريق محمد قاسم ماجد الذي رفع كرة فشل الدفاع في ابعادها لتستقر في شباك حارس المنتخب سعد الشيب.

هدأ إيقاع اللعب نسبيا بعد الهدف الأول ،حيث عاد العنابي لتأمين مناطقه الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لكن المنتخب العراقي نجح في مضاعفة النتيجة بتسجيله للهدف الثاني الذي جاء عن طريق صاحب الهدف الأول محمد قاسم ماجد الذي استغل كرة عائدة من الدفاع القطري، ليسددها مباشرة في المرمى في الدقيقة الـ27 .

حاول العنابي ترتيب أوراقه والعودة من اجل تقليص الفارق، فأعاد تنظيم صفوفه لكنه واجه العديد من الصعوبات في الوصول للمرمى، خاصة في ظل الرقابة الدفاعية على ابرز مفاتيح لعبه ،وابرزهم المعز علي، إضافة الى التكتل الدفاعي من الجانب العراقي.
واتيحت للعنابي بعض الفرص لكن التسرع في انهاء الهجمة وغياب التركيز حال دون التسجيل، حيث فشل المعز علي في مناسبتين على التوالي في التسجيل ،إضافة الى تألق حارس مرمى العراق الذي ابعد كرتين خطيرتين.

الشوط الثاني بدأه المنتخب القطري بقوة ولعب بضغط عال من أجل العودة في النتيجة ،حيث اقحم المدرب عبدالعزيز حاتم مكان يوسف عبدالرزاق ، ومع دخوله نجح عبدالعزيز حاتم في تسجيل الهدف الأول للمنتخب القطري في الدقيقة ال49 ،عندما توغل عبد الكريم حسن من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية لم يجد حاتم أي صعوبة في وضعها في الشباك ويمنح العنابي أمل العودة في النتيجة.

وكان المنتخب القطري قريبا من ادراك التعادل من هجمة مرتدة، حيث انطلق المعز علي ومرر لحاتم لكن الأخير سدد كرة في جسد الحارس لتضيع اخطر فرصة ويضيع التعادل معها.

وواصل الحظ معاندته للعنابي حيث رفضت العارضة دخول رأسية خوخي بوعلام الشباك، في ظل تراجع ملحوظ للمنتخب العراقي الباحث عن تأمين تفوقه امام إصرار لاعبي المنتخب القطري على العودة في النتيجة.

وتواصل مسلسل إهدار الفرص من جديد وحتى عرضية عبدالكريم حسن تجاوزت عبدالعزيز حاتم الذي كان على بعد سنتيمترات من ادخال الكرة للشباك.. واضطر مدرب العنابي الى اجراء تغير اضطراري بإقحام سالم الهاجري مكان بسام الرواي المصاب في الدقيقة الـ 82 .

ومع اقتراب نهاية المواجهة كثف المنتخب من هجماته على المرمى العراقي امام تكتل دفاعي للعراقيين، وحتى رأسية خوخي بوعلام وجدت حارس العراق في المكان المناسب… وكان المنتخب العراقي قريبا من تأمين النتيجة بهدف ثالث بعد هجمة مرتدة لكن حارس العنابي ابعد الخطر ثم الدفاع في مناسبة ثانية.

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع اتيحت للعنابي فرصة ثمينة للعودة في النتيجة لكن محمد مونتاري الذي كان في وضع مناسب للتسجيل اختار تمرير الكرة ليقطعها الحارس العراقي.

شاهد أيضاً

شباب العربي إلى ثمانية ولي العهد .. والقادسية بحاجة إلى ترميم

قدم شباب العربي أروع الصور في الالتزام التكتيكي والتركيز في قمة ولي العهد عندما تخطى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *