الرئيسية / رياضة / عمان والبحرين حبايب وكانو يكسر رقم كلاوديو

عمان والبحرين حبايب وكانو يكسر رقم كلاوديو

استهل المنتخب العماني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه الخليجي بتعادله سلبيا مع نظيره البحريني، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، في افتتاح مباريات الفريقين بالمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج (خليجي 24) التي انطلقت أمس في الدوحة، وتستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

وحصل كلا المنتخبين على نقطة في بداية مشوارهما في البطولة.

وكانت قرعة دور المجموعات، أوقعت منتخب عمان حامل اللقب في المجموعة الثانية بجانب منتخبات السعودية والبحرين والكويت.. فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات قطر والعراق واليمن والإمارات.

جاءت المباراة بين المنتخبين العماني والبحريني قوية ومثيرة، واتسمت بالإثارة والتكافؤ في كثير من الأحوال، كما تميز لاعبو الفريقين بالمهارات الفنية العالية التي جعلت من المواجهة لوحة رائعة من ناحية الأداء الكروي ..حيث طغى على الشوط الأول الحذر من الجانبين حيث لم يشهد هذا الشوط كرات خطرة على المرميين سوى تسديدة قوية من المنذر العلوي تصدى لها حارس البحرين وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وكان المنتخب العماني هو الطرف الأفضل في الشوط الأول من ناحية بناء الهجمات وسط تراجع بحريني والاعتماد على الهجمات السريعة من الدفاع إلى الهجوم، لكن دون جدوى لينتهي الشوط بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تواصلت المحاولات من الجانبين وشهدت ندية واثارة بين المنتخبين وتفننا في اهدار الفرص أمام المرميين.

وعلى الرغم من التفوق العماني في جانب الاستحواذ والوصول لمنطقة خطورة المنتخب البحريني لكن هذه الأفضلية لم تشهد أي هدف وكانت أبرز الكرات تسديدة أحمد كانو التي مرت بجوار المرمى في الدقيقة 58.

كما أهدر المنتخب البحريني أبرز كرات المباراة، حيث تلقى كميل الأسود كرة بينية داخل منطقة الجزاء وضعته أمام المرمى العماني وسدد كرة تصدى لها الحارس العماني فايز الرشيدي بنجاح في الدقيقة 74.

وسدد المهاجم العماني محسن الغساني كرة قوية في يد حارس البحرين سيد العلوي في الدقيقة 77.

كما انقذت العارضة المنتخب العماني من هدف بحريني، حيث أرسل محمد جاسم كرة عرضية إلى محمد الرميحي سددها فجاءت في العارضة في الدقيقة 78.

وصوب العماني محسن الغساني تسديدة قوية نحو المرمى البحريني تصدى لها الحارس سيد العلوي في الدقيقة 86، قبل أن يهدر أحمد كانو فرصة بتسديدة قوية مرت بجوار المرمى.

ورغم تواصل المحاولات من الجانبين في باقي فترات الشوط الثاني..انتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بين المنتخبين العماني والبحريني.

– احمد كانو يكسر رقم كلاوديو سواريز ….
ومن جانب اخر عادل لاعب منتخب عمان لكرة القدم احمد كانو الرقم المسجل بأسم المكسيكي كلاوديو سواريز بعدد المباريات الدولية بعد أن خاض كانو مباراته الدولية ال177 في مواجهة منتخب بلاده مع المنتخب البحريني ضمن منافسات بطولتي خليجي 24.

وبمعادلة كانو لرقم سواريز بات ثالثا في قائمة اكثر اللاعبين خوضا للمباراة الدولية والتي يتصدرها المصري احمد حسن ب184 يليه السعودي محمد الدعيع صاحب ال178 مباراة دولية .

وتأتي بطولة خليجي 24 لتمنح اللاعب العماني صاحب ال34 عاما فرصة ذهبية لتهديد عرش اللاعب المصري ، خاصة وأن كانو مرشح بقوة لخوض جميع مباريات الدور الأول مع المنتخب العماني مما يمنحه مباراته الدولية ال179 والتي تضعه في المركز الثاني ، بالاضافة لفرصة الوصول لعدد اكبر من المباريات الدولية في حال وصول المنتخب العماني للدور نصف النهائي والنهائي.

علما بأن لاعب منتخبنا الوطني بدر المطوع يملك بدوره فرصة مماثلة لتخطي المكسيكي كلاوديو والسعودي الدعيع ، حيث يملك المطوع 175 مباراة دولية حتي الان.

شاهد أيضاً

السالمية يتصدر والقادسية للوصافة والكويت في ” خطر “

ضمن ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم حقق فريق القادسية فوزاً مهماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *