الرئيسية / قانونية / المحامية الشطي تتوعد كل مسيئ لموكلتها أمام القضاء

المحامية الشطي تتوعد كل مسيئ لموكلتها أمام القضاء

– الدستور الكويتي كفل حرية التعبير للكافة و بالنظر للمعاهدات و المواثيق الدولية التي وقعت و صادقت عليها الكويت..

قضت المحكمة الجزائية، دائرة جرائم تقنية المعلومات – 3 برئاسة القاضي خالد جاسم محمد الحمد بتغريم المتهم و إحالة الدعوى المدنية ٥٠٠١ الي المحكمة المدنية و ذلك تمهيداً للفصل بها بعد مرافعة المحامية أطياب الشطي عن موكلتها.

فقد عمد المتهم الإساءة الي المجنى عليها في تغريدات تمس كيان المجنى عليها من الناحية الأدبية و المعنوية و كون ان المتهم من أرباب السوابق يملك صحيفة جنائية تتعدد بها قضايا إساءة استعمال الهاتف والسب و القذف.

و باعتبار ان القانون ينظر إلى التجريح الأدبي و المعنوي على انه جريمة تصف مصاف القذف و السب فإن كل ما يسيء للمجني عليها من الناحية الأدبية و المعنوية يكون محل مسائلة قانونية الأمر الذي يؤكد على أهمية وجود الاحترام في استعمال وسائل التواصل الاجتماعي و يؤكد العقوبة التي نسبتها المحكمة للمتهم .

ذلك وان القانون يعاقب على كل نشر يتضمن المساس بكرامة الأشخاص او حياتهم او معتقداتهم الدينية و الحض على الكراهية و ازدراء اي فئة من فئات المجتمع او إفشاء اي أسرار من شأنها ان تضر بسمعة الآخرين و مكانتهم.

و في تصريح خاص لجريدة آي وش و بسؤال المحامية عن مدى كفالة حرية التعبير في القوانين الكويتية أفادت : إن الدستور الكويتي كفل حرية التعبير للكافة و بالنظر للمعاهدات و المواثيق الدولية التي وقعت و صادقت عليها الكويت فإن الكويت ملزمة بتوفير سقف أعلى من الحرية لمواطنيها استناداً للعهد الدولي للحقوق المدنية و السياسية ولكن الممارسات الداخلية نجد بها تضييقاً واضحاً لحرية التعبير في الكويت الأمر الذي يفصح بلاشك عن ضرورة تفعيل الالتزام الدولي بالعود و المواثيق التي تكفل حرية التعبير بالشكل المطلوب

شاهد أيضاً

جمعية المحاميين تقيم غبقتها السنوية

استقبلت جمعية المحاميين الكويتية المهنئين بالشهر الفضيل كعادتهم السنوية جموع من الاصدقاء والشخصيات السياسية ونواب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *