الرئيسية / رياضة / العربي يتخطى اليرموك ويستعد لقمة ولي العهد

العربي يتخطى اليرموك ويستعد لقمة ولي العهد

حافظ العربي على نغمة الانتصارات وحقق الفوز الثاني على التوالي وذلك على حساب اليرموك (2-1) في المواجهة التي جمعتهما لحساب الجولة الثامنة من الدوري الكويتي اليوم الجمعة.

العربي رفع رصيده عبر الفوز للنقطة 8 ليرتقي للترتيب السابع فيما توقف اليرموك عند 3 نقاط في المركز الأخير.

سجل للعربي مشاري الكندري (28)، فيصل عجب (83) من ركلة جزاء، ولليرموك يوسف سيكور (90).

تفوق العربي مع بداية اللقاء ونجح في فرض هيمنته على مجريات اللعب ونوع من محاولاته الهجومية عبر العمق والأطراف عن طريق محمد صفر وجمعة عبود مع مشاري الكندري ويوسف قلفا إلى جانب السنوسي الهادي.

في المقابل ركن اليرموك للدفاع على أمل خطف هجمة عكسية يتقدم من خلالها في محاولة لاستغلال القدرات الفردية العالية لوسام الإدريسي مفتاح لعب أبناء مشرف.

نجح العربي في تكليل تفوقه بتسجيل هدف السبق برأسيه مشاري الكندري إثر عرضية محمد صفر بالدقيقة 28.

دفع تقدم الأخضر اليرموك للبحث عن العودة فظهر بالجانب الهجومي للمرة الأولى بالدقيقة 31.

حاول اليرموك العودة بالشوط الثاني وضاعت فرصة ذهبية على دوف بالدقيقة 53، ووسط مساعي اليرموك الهجومية حاول العربي استغلال المساحات وكاد محمد صفر أن يضيف هدفا وأضاع مشاري الكندري فرصة للتعزيز.

نشط هاني الصقر صفوف اليرموك بيوسف سيكور ويانيك منتصف الشوط الثاني، كما شارك مع العربي حسين علي لاعب تحت 17 عاما في أول ظهور له مع الكبار.

ومع الدقيقة 83 احتسب حكم اللقاء محمد العطار ركلة جزاء لمصلحة العربي انبرى لها فيصل عجب مسجلا الهدف الثاني قبل أن يغادر ويشارك بدلا منه حسين الموسوي.

وفيما كانت المباراة تسير لنهايتها خطف يوسف سيكور هدفا لليرموك من متابعة الكرة التي سددها دوف ليقلص أبناء مشرف الفارق بالدقيقة 90.

ورد القائم الأيمن تسديدة صاروخية لحسين الموسوي ليحرم العربي من هدف ثالث.

ومن جانب اخر أكد البوسني داركو مدرب العربي أن فريقه قدم مباراة جيده بالشوط الأول أمام اليرموك ونجح في ترجمه أفضليته بتسجيل هدف السبق.

وأضاف البوسني أنهم سعوا بالشوط الثاني لاستغلال اندفاع منافسهم من أجل شن هجمات عكسية وتعزيز تقدمهم، إلا أن الفريق أضاع العديد من الفرص السهلة التي كانت كفيله بزيادة غلة الأهداف.

وتابع: “إضاعة الفرص مشكلة كبيرة في عالم كرة القدم وهو ما حدث عندما تسبب ذلك في تقليص اليرموك للفارق كما كاد يتسبب في خسارة تقدمنا في الوقت القاتل”.

وحول مباراة فريقه أمام القادسية في الدور الأول لكأس ولي العهد، بين أنها تختلف كثيرا عن أي لقاء آخر، لافتا إلى أن الفوز بمثل هذه المواعيد يعتمد على من يمتلك رغبة أكثر في الانتصار.

شاهد أيضاً

السالمية يتصدر والقادسية للوصافة والكويت في ” خطر “

ضمن ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم حقق فريق القادسية فوزاً مهماً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *