الرئيسية / رياضة / السالمية يتصدر والقادسية للوصافة والكويت في ” خطر “

السالمية يتصدر والقادسية للوصافة والكويت في ” خطر “

ضمن ختام منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم حقق فريق القادسية فوزاً مهماً على كاظمة بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف وفي المباراة الثانية استطاع فريق السالمية ان يعمق جراح الكويت بعد ان تغلب علية بنتيجة هدفين مقابل هدف ، ليترفع بذلك رصيد الأصفر إلى 16 نقطة محتلاً المركز الثاني فيما قفز السالمية إلى صدارة الدوري متساوياً مع الكويت برصيد 17نقطة وظل كاظمة برصيده السابق 13 نقطة .

في المباراة الأولى قلب القادسية الطاولة على كاظمة، وحول تأخره بهدف إلى الفوز بثلاثة اهداف مقابل هدف وقفز القادسية حيث تقدم البرتقالي عبر عبد الله الظفيري 10، وللقادسية رونيرو (35 ركلة جزاء)، أحمد الرياحي (70) وبدر المطوع (87).

دخل كاظمة أجواء اللقاء سريعا ونجح في استغلال حالة الارتباك بصفوف الأصفر، وسجل هدفا مبكرا عبر عبد الله الظفيري بالدقيقة 10، برأسية قوية، من متابعة الركلة الركنية.

تراجع البرتقالي بعد التقدم، ومنح الملكي فرصة تنظيم صفوفه، ليحصل على ركلة جزاء عقب لجوء الحكم عبد الله جمالي للفار، لينبري لها رونيرو مسجلا هدف التعادل (36).

انتفض القادسية بالشوط الثاني بعد مشاركة بدر المطوع، الذي منح الأفضلية للأصفر.

وصنع عيد الرشيدي الهدف الثاني بتمريرة رائعة للرياح (70)، قبل أن يضيف بدر المطوع ثالث الأهداف (87).

وفي المباراة الثانية استطاع فريق السالمية ان يجتاز عقبة الأبيض بهدفين مقابل هدف ليرتفع رصيد السماوي إلى 17 نقطة متساوي مع الكويت كما سجل أيضا أول خسارة للكويت هذا الموسم .

سجل للرهيب بارتيك فابيانو 40، ومحمد السويدان 53 فيما سجل للكويت يوسف ناصر 61.

تسلح الفريقان بالحرص والحذر مع انطلاقة المباراة، حيث غلب الالتزام الدفاعي على الأداء وانحصر اللعب في وسط الملعب معظم الأوقات ولم يتمكن أي من الطرفين فرض هيمنته.

وظل الوضع كما هو حتى الدقيقة 40 التي شهدت تسجيل الرهيب لهدفه الأول عن طريق باتريك فابيانو بتسديدة أرضية بعد تمريرة بدر السماك البينية.

حاول الكويت العودة بالدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول إلا أن محاولاته اصطدمت بالدفاع المنظم.

اندفع العميد مطلع الشوط الثاني بحثا عن إدراك التعادل مع إجراء مدرب الفريق الكرواتي بوجو تبديلا من خلال الدفع بفيصل زايد لتنشيط الهجوم، وشدد الأبيض من محاولاته في الوقت الذي سعى فيه السالمية لاستغلال المساحات.

ونجح محمد السويدان من هجمة عكسية في تعزيز تقدم السالمية بتسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 53.

لم ييأس الأبيض وكثف ضغطه الهجومي بغيه تعديل النتيجة وأضاع كالديورن ويوسف ناصر عدة فرص، ولم تخلو مرتدات الرهيب من الخطورة.

ومع الدقيقة 61 تمكن يوسف ناصر من زيارة مرمى أحمد عادي برأسية قوية بعد تمريرة البديل فيصل زايد العرضية المتقنة.

وحاول الكويت إدراك التعادل لكنه فشل بعدما تبارى لاعبوه في إضاعة الفرص التي لاحت لهم فيما تبقى من الشوط الثاني.

شاهد أيضاً

الزنكي لنجله: عليك بنادي الكويت

وجه جابر الزنكي عضو مجلس إدارة نادي الشباب، نصيحة لنجله أحمد الزنكي، الذي يرتبط بعقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *