الرئيسية / منوعات / “عبدالله السالم” رسمياً ضمن الشبكة الإقليمية للمدن الصحية

“عبدالله السالم” رسمياً ضمن الشبكة الإقليمية للمدن الصحية

بمبادرة واعية من متطوعين من سكان منطقة ضاحية عبدالله السالم لإدراج المنطقة ضمن المدن الصحية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية، وقع محافظ محافظة العاصمة الشيخ طلال الخالد الاحمد الصباح على تسجيل منطقة ضاحية عبدالله السالم مدينة صحية لتصبح المنطقة الحادية عشر في دولة الكويت التي تنضم لشبكة المدن الصحية الإقليمية، بحضور رئيسة مكتب المدن الصحية بإدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة د.آمال اليحيى ومختار المنطقة ورئيس اللجنة التنسيقية السيد فيصل الوقيان ونائبة رئيس اللجنة التنسيقية السيدة عالية فيصل الخالد ورئيسة مركز بدر النفيسي الصحي ومنسقة المدينة الصحية د.سناء المنصور، ورئيسة مكتب مدينة ضاحية عبدالله السالم الصحية د. ايمان اباحسين.

وأشاد المحافظ بهذه المبادرة لمنطقة ضاحية عبدالله السالم كمدينة صحية، لافتا إلى انه يعد انجازا كبيرا لمناطق المحافظة، مبدئا دعمه الكامل لجميع المبادرات التي من شأنها تحسين الوضع الصحي بالمحافظة والارتقاء بالخدمات الصحية.

والجدير بالذكر ان مبادرة المدن الصحية هي احد المبادرات المجتمعية التي تبنتها منظمة الصحة العالمية ودعت الدول الاعضاء لتطبيقها. وتقوم فلسفتها على حرص السكان في منطقة ما على الارتقاء بالصحة في مدينتهم فتتضافر الجهود والمساعي لتحقيق هذا الهدف. ويشترك في اعمال المدينة الصحية مجموعة من الشركاء يقودهم ممثل المدينة.

هؤلاء الشركاء هم السكان، المؤسسات الحكومية، مؤسسات القطاع الخاص، مؤسسات المجتمع المدني والمراكز البحثية والاكاديمية. وتغطي استراتيجية المدينة الصحية جوانب الحياة في المدينة من الناحية البيئية والاجتماعية والتعليمية والامنية التي بدورها تحسن من جودة الصحة في المدينة.

وأوضحت الدكتورة آمال اليحيى ان (المدن الصحية) عبارة عن مبادرة عالمية دعت اليها منظمة الصحة العالمية وتبنتها الكويت كأحد مشاريع الخطة الانمائية المندرجة تحت مبادرات التنمية المستدامة، لافتة الى السعي لجعل كل مناطق الكويت مناطق صحية وفق معايير عالمية. وذكرت ان المعايير الموضوعة باختيار المدينة الصحية موزعة ما بين محاور بيئية وصحية وتعليمية واقتصادية ومجتمعية ومدى الاستعداد لحالات الطوارئ الى جانب توفير الموارد وتدريب الكوادر وتطوير العمل التطوعي للعمل داخل منظومة المدن الصحية.

شاهد أيضاً

المرأة الكويتية ورؤيتها لـ 2035 بعنوان ” كويتية وتقدر “

– مركز دراسات وأبحاث المرأة يطلق مبادرة “كويتية وتقدر” لتأكيد أهمية دور المرأة في تطبيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *