الرئيسية / مجتمع / أيمن كوبرا : الرد باك وسبايدر سدني من أخطر أنواع العناكب سماً في العالم …

أيمن كوبرا : الرد باك وسبايدر سدني من أخطر أنواع العناكب سماً في العالم …

تم عمل فلم وثائقي من حسابي الخاص… والشركات غير موجودة …
أفعى الكوبرا تمتلك شخصية مثيرة للجدل … لذالك شربت سمها ….

يعتبر من العناصر الشابة التي أبهرت العالم باكتشافاته .. يعشق التعامل مع أخطر أنواع الزواحف على مستوي العالم.. شربه سم الكوبرا ليثبت للعالم أن لامستحيل في عالم الاكتشافات .. رغم تجاهل المهتمين أصر على صنع فلم وثائقي .. يعد أول كويتي خاطر بحياته وضحى بأسرته من أجل رفع علم الكويت في المحافل العالمية … الاسم أيمن عبد الله خضر .. كويتي .. يعشق المغامرة بشكل كبير .. التقت جريدة أي وش الإلكترونية لتتعرف عن قرب وسألناه في البداية …..

ما سر لقب الكوبرا ؟
بحكم تعاملي مع مختلف أنواع الحشرات والزواحف وبالتحديد ثعبان الكوبرا وأقولها بصراحة أني اعشق هذا الثعبان ولهذا السبب لقبت الكوبرا ، وهذا اللقب لم يزعجني فهنالك تألف كبير بيني وبين ثعبان الكوبرا ، كما أني أعشق تربية مثل هذا النوع من الأفاعي والكوبرا تمتلك شخصية مثيرة للجدل تلفت انتباه كل من يشاهدها أو يتعامل معها ، وثعبان الكوبرا تعد من الأفاعي التي تمتلك كاريزما مميزة .

ولماذا اخترت هذه المهنة دون المهن الأخرى ؟
اعشق المغامرة والكشف عن أمور جديدة لم تخطر على بال أي شخص .. ومنها فقد تسلقت جبال وعلى ارتفاعات مخيفيه ومع ذلك لازلت ابحث عن الجديد ، وفي بداية الأمر كانت هواية ومن ثم تطور الحال إلى أن وصلت إلى دراسة الحياة البرية في الوطن العربي ، وهذا الأمر ما يجعلني باستمرار ابحث عن الجديد .

أين المتعة في هذه المهنة ؟
العلم بحد ذاته متعة ، هنالك أمور كثيرة لم يعلم عنها أي باحث في عالم الطبيعة وقد اكتشفتها وهي موثقة لدي حتى وصل بي الأمر أن تجرأت وشربت سم الأفعى ، فالمسألة قبل أن تكون متعة هي مغامرة بحد ذاتها ، فالتعامل مع هذه النوعيات من الحشرات الخطرة تجعل الإنسان دائما يبحث عن ما هو جديد في عالم الحشرات والزواحف .

هل لك نية في إصدار فلم وثائقي بهذا الشأن ؟
نعم هنالك فلم وثائقي تم العمل به منذ حوالي ستة أشهر ويتحدث هذا الفلم عن الحياة البرية بشكل عام ، ويعد هذا العمل أول عمل كويتي 100% من كادر تصوير وباحثين ، وها نحن بصدد الانتهاء من هذا الفلم ، وتكلفة هذا الفلم 146 ألف دينار كويتي .

هل لك مشاركات ؟
نعم مشاركات كثيرة سواء كان في مهرجان هلا فبراير وأيضا وغيرها من المؤسسات الحكومية وأيضا وزارة التربية ، المشكلة أن عدم الاهتمام في الأمور البيئية والحياة البرية يجعل الإحباط يخيم على أغلب الباحثين .. هنالك دول أوربية تدفع الملايين لمجرد اكتشافها لحيوان نادر وجديد أما هنا في الكويت فالأمر مختلف تماما.

من أين تجلب هذه الحيوانات ؟
يعتمد ذلك على نوعية الحيوانات ، هنالك حيوانات محظورة من قبل جهات حكومية بسبب ندرتها ..

وكيف تتعامل معها ؟
من خلال النظر وبحكم الخبرة الطويلة في هذا المجال أصبحت العلاقة كبيرة بعض الشئ مع الزواحف ..

أي من الدول التي تعتبر الغنية في الحيوانات ؟
مدغشقر وهي تملك أندر أنواع الحيوانات في العالم ، بحكم أنواع المناخ والأجواء.

أفضل أنواع الزواحف تعاملا معها ؟
بكل تأكيد الكوبرا فثعبان الكوبرا تمتلك شخصية من خلال تحركاتها كما أنها تعتبر من أجود أنواع الثعابين في العالم ومن الصعب ترويضها فهي عنيدة جدا هذا من جانب الأفاعي .. أما من جانب العقارب فيعتمد على الأجواء المحيطة به فالعقرب لا يعشق الأجواء الباردة ومع ذلك يعتبر الشمس العدو اللدود للعقرب أما عن العناكب هنالك أنواع كثيرة منها العناكب الليلية والنهارية والسامة والأليفة ومن أخطر أنواع العناكب في العالم هي الرد باك وأيضا اسبايدر سدني .

كيف تستطيع أن توفق بين الأسرة ؟
هنالك قصور مني في هذا الجانب ولكن يجب أن يكون هناك تركيز على الإبداع من خلال استمراري في عملية الكشف عن كل ما هو جديد في عالم الحياة البرية وهذا الأمر بكل تأكيد يحتاج مني وقت طويل ، ومع ذلك اخصص يوم في الأسبوع للأسرة .

 

شاهد أيضاً

نساء الكويت يطالبن بتعديل ” الولاية الصحية “

الناس سواسية في الحقوق والواجبات وهم متساوون أمام القانون لا تمييز بينهم بسبب الجنس أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *