الرئيسية / رياضة / دوري كرة اليد بين الدمج والدرجتين أيهما أفضل .؟

دوري كرة اليد بين الدمج والدرجتين أيهما أفضل .؟

العنزي … الدمج أفضل والسبب هناك أكثر من فريق ينافس .

العوضي … الدمج غير مجدي لفقدان أغلب الفرق روح المنافسة مبكراً .

الدوري العام لكرة اليد يعد ثاني أفضل دوري في الكويت بعد كرة القدم والسبب وجود صراع أكثر من فريق في المنافسة على حصد لقب البطولة والسبب الأخر الحضور الجماهيري والذي دائماً ما نشاهدهم في أغلب مباريات البطولة كما أن هناك تنافس قوي قد ينحصر على أربع أو خمس فرق على الأقل طيلة فترة البطولة وهم الكويت والقادسية والعربي والقادم الجديد القرين والذي أثبت علو كعبة منذ السنة الأولي .

قد تختلف الآراء البعض منهم من يقول أن النظام الحالي للبطولة جيد والبعض الأخر قد يعارض لكن ما هو الحل الأنسب لدوري كرة اليد وما سبب تدني مستويات بعض الفرق التي كانت تنافس بشدة على احراز اللقب فكان لجريدة آي وش هذه الاستطلاعات مع أبرز الصحفيين الرياضيين .

خالد العنزي صحفي رياضي بجريدة السياسة …

الدوري في الموسم الحالي أفضل بكثير من المواسم السابقة ويرجع السبب أن هناك أكثر من فريق دخل دائرة المنافسة على لقب الدوري عكس تماماً في المواسم السابقة كنا نشاهد فقط الكويت والقرين أما في الوقت الحالي نجد أن القادسية والسالمية منافسين شرسين للكويت والقرين وأن الدوري لن يحسم إلا في اللحظات الأخيرة من عمر البطولة .

أما بشان نظام الدوري لهذه السنه أعتقد الأفضل من السنوات الماضية لأن هناك صعود فرق للمنافسة على اللقب وخروج البقية من دائرة المنافسة وهذا يجعل الدوري أكثر حيوية من سابقة حيث أن عدد المباريات التي تلعب أكثر من السابق كما أن دوري الدمج يجعل هناك احتكاك بالنسبة للفرق الصغيرة مع فرق الكبار وهذا الأمر يعطي فائدة أكبر من الدوري من نظام درجتين .

وبالنسبة للفرق التي خرجت من دائرة المنافسة مثل العربي وكاظمة أعتقد أن يرجع السبب إلى عدم توفير الدعم المادي من قبل مجالس إدارتهم عكس تماماً بالنسبة للكويت والقرين والسالمية والقادسية تجد الدعم المالي متوفر ليس فقط عن طريق الهيئة العامة للشباب والرياضة بل هناك رجالات دعم فرقهم من خلال جلب أفضل المحترفين على مستوى علي وأيضاً من خلال إقامة معسكرات في دول أوروبية .

وأخيراً أرشح الكويت كونه الأفضل إلى الأن الفوز بلقب الدوري لهذا العام .

يعقوب العوضي صحفي رياضي بجريدة الوطن …

النظام في الوقت الحالي غير مجدي ودوري الدرجتين الأفضل لكرة اليد الكويتية على الأقل تزرع روح المنافسة بالنسبة لفرق الدرجة الأولي للصعود إلى مصاف الدوري الممتاز أما في الوقت الحالي أعتقد أن أغلب الفرق الصغير فقدت طموحها في المنافسة منذ الأسابيع الأولي من الدوري وهذا ما يجعل الدوري ممل .

اما بشأن منافسة الكويت والقرين فقط يرجع السبب أن مبدأ الولاء للنادي أصبح شبه معدوم لدى بعض الفرق نحن الأن يجب أن نعترف بعالم الاحتراف أصبحت المادة هي الركيزة الأساسية لدي اللاعبين شاهدنا فريق القرين استقطب لاعبين من أفضل الفرق الكويتية وها نحن الأن نشاهد الفريق ينافس وبقوة حصد لقب الدوري .

مجلس إدارة نادي الكويت هي الأفضل حالياً من حيث التعامل مع اللاعبين بمبدأ الثواب والعقاب وأتمنى من جميع مجالس الإدارة أن تتخذ خطوات مجلس إدارة نادي الكويت من خلال تعاملهم مع اللاعبين .

وأخيراً أرشح الكويت للفوز بلقب الدوري لهذا العام كونه الأفضل ..

شاهد أيضاً

شباب العربي إلى ثمانية ولي العهد .. والقادسية بحاجة إلى ترميم

قدم شباب العربي أروع الصور في الالتزام التكتيكي والتركيز في قمة ولي العهد عندما تخطى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *