‏السالمية يفترس العربي بثلاثية مدروسة

قدم فريق السالمية درساً في فنون الكرة عندما أفترس العربي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات الجولة العاشرة لدوري فيفا لكرة القدم ليرفع السالمية رصيده من النقاط إلى 22 ويبقى العربي بـ 15 نقطة في المركز الرابع .
سجل أهداف السالمية كل من بدر السماك 22 وحمد العنزي 50 وفيصل العنزي 80 فيما سجل للعربي حسين الموسوي في الوقت بدل الضائع .
المباراة في مجملها جاءت حماسية، وبدا السالمية اكثر تركيزا وهو ما منحه الافضلية على مدار الشوطين، فيما تأثر العربي بالضغط الجماهيري.
ونجح العربي في فرض افضلية في شوط المباراة الأول على مستوى الفرص المتاحة للتسجيل، فيما كانت كلمة الفصل للسالمية بتسديدة صاروخية من بدر السماك سكنت شباك الحارس سليمان عبدالغفور حارس العربي.
واعتمد العربي ومدربه بونياك على الكثافة في وسط الملعب بخمسة لاعبين، يعاونهما ثنائي هجومي فراس الخطيب، وحسين الموسوي، وهو ما منح الاخضر افضلية ي وسط الملعب لكن من دون فاعلية هجومية كبيرة، لاسيما ان السالمية نجح في تنظيم دفاعاته بشكل كبير، واعتمد على الهجمات المرتدة.
وأحسن السالمية استغلال الفرصة الوحيدة له في الشوط الأول والتي لاحت لبدر السماك والذي وجد نفسك غير مراقب على بعد خطوات من منطقة الجزاء ليسدد بأرحية كبيرة تسديدة قوية سكنت في شباك الحارس سليمان عبدالغفور.
وحاول العربي العودة الى المباراة، وأتيح لعبدالعزيز السليمي فرصة التعديل بيد ان دخول عادل مطر جاء في الوقت السليم وسط مطالبات للحكم عمار اشكناني باحتساب ركلة جزاء، لينتهي الشوط الاول بهدف من دون رد للسالمية.
وفي الشوط الثاني دخل العربي بهجوم ضاغط وأتيح له اكثر من فرصة لتعديل النتيجة لكن الحارس خالد الرشيدي ودفاع السماوي أجهض المحاولات العرباوية.
وعلى عكس سير المباراة تمكن السماوي من اضافة الهدف الثاني بعد مرور ٥ دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، وذلك بتمريرة سحرية من نجم المباراة بدر السماك الى حمد العنزي الذي وجد نفسه في مواجهة الحارس سليمان عبدالغفور ليراوغه ويسدد في المرمى الخالي ثاني اهداف المباراة.
ويتخلى العربي عن اي حذّر دفاعي ويدفع بالمهاجم فهد الرشيدي على حساب المدافع محمد البذالي، ويضغط العربي في ظل تراجع سلماوي واعتماد على الهجمات المرتدة، وتتاح فرصة التقليص للعربي، بعد حصول الاخضر على ركلة جزاء اثر لمس مدافع السالمية محمد السويدان الكرة بيده، ليتصدى للكرة فراس الخطيب لكن الحارس خالد الرشيدي كان في المكان الصحيح وتصدى لتسديدة الخطيب.
وتزداد الأمور صعوبة بهدف ثالث للسالمية بقدم البديل فيصل العنزي والذي استغل خطأ الحارس سليمان عبدالغفور ليسدد الكرة في الشباك، بعدها تقف المباراة بسبب اعتراض الجماهير العرباوية على اداء فريقها، وبعد استئناف المباراة نجح حسين الموسوي في تسجيل هدف الشرف للعربي في المباراة التي انتهت المباراة بثلاثة اهدف مقابل هدف.

شاهد أيضاً

الإمارات والسعودية والبحرين الأكثر مشاركة في سيدات 2020

– النقبي: المشاركات تعكس المستوى المتطور الذي وصلت له الرياضة النسائية في الخليج… في مشهد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *