الصقعبي : معرض نادر للوثائق والكتب ابان الغزو العراقي للكويت

لليوم الثالث تتواصل فعاليات ندوة “إشراقات في تاريخ وحدتنا الوطنية” ضمن الفعاليات الثقافية للمهرجان على مسرح مكتبة عبد العزيز البابطين للشعر العربي بمشاركة نخبة من المؤرخين والأكاديميين .
وقال عضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان ” هلا فبراير 2016 ” وليد محمد الصقعبي ان الندوة تواصل كشف محاور هامة حول الجوانب المضيئة فى تاريخ الكويت الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ، وعن حب الوطن المغروس في نفوس الأجداد الأوائل ، وبيان رقي الأخلاق الفاضلة بين الجيران في الأحياء والفرجان بالكويت قديما.
وأشار الصقعبي إلى أن هدف المهرجان من تنظيم هذه الفعالية ترسيخ مفهوم الوطنية لدى الكويتيين ، وإبراز مآثر الأجداد وتجربتهم العظيمة في الوحدة الوطنية عبر التاريخ المشرق للكويت .
وأضاف الصقعبى أن الجلسة الثالثة سيحاضر فيها د. ابراهيم جار الله الشريفى من رابطة الأدباء الكويتيين بعنوان ” تلاحم الكويتيين فى المعارك القديمة ” معركة الرقة نموذجا ” ويتراس الجلسة طلال سعد الرميضى عضو اللجنة الثقافية ، كما ستشهد الجلسة ايضا محاضرة بعنوان ” تهديدات عبد الكريم قاسم صورة التلاحم الوطني ” للدكتور عبد الله احمد عبدالرحمن النجدى من جامعة الكويت وتختتم الجلسة بـ طلال جمعان الجويعد بالقاء محاضر بعنوان مكانة الجار كصورة من التكافل الاجتماعي فى الكويت القديمة ومسك الختام قصيدة وطنية للشاعر صلاح دبشه الماجدى من رابطة الأدباء الكويتيين .
واشار الصقعبي الى انه على هامش المهرجان يقام معرض للوثائق والكتب والدوريات النادرة ضمت عددا من كتب التراث للاستاذ صالح خالد المسباح ومقتنيات قديمة عن فترة الغزو العراقي لدكتور حسن جاسم اشكناني ، كما يعرض الباحث في علم الاثار محمد علي كمال وثائق تخص الغزو العراقي موثقة بالادلة والوثائق واعترافات من نظام البعثي باعدام اسري الكويت وكذلك صكوك وارواق رسمية من فترة العشرينات من القرن الماضي لحكام دولة الكويت، بالإضافة الى معرض مجانى للكتاب تشارك فيه عدة مؤسسات كمركز البحوث والدراسات الكويتية ودار سعاد الصباح ومكتبة البابطين للشعر الفصيح ومكتبة الكويت الوطنية ورابطة الادباء الكويتيين وغيرهم ، وركن خاص يقدم من الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات.

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *