سفير النيجر : نثمن مساعدات الكويت للتنمية فى جميع المجالات

ثمن سعادة سفير جمهورية النيجر فى الكويت عبدو بوبكر الدور الايجابي الذى تضطلع به دولة الكويت والجهود الجبارة على تقديم المساعدات فى مجالات التنمية . جاءت تصريحات السفير عبدو بوبكر بمناسبة انطلاق الانتخابات الرئاسية والبرلمانية فى جمهورية النيجر . حيث شارك المواطنون من النيجر فى الانتخابات داخل السفارة . وفى مستهل تصريحه قال سفير جمهورية النيجر :
اولا : بمناسبة العيد الوطني لدولة الكويت و بذكرى تحرير البلاد من الغزو العراقي ومرور عشر سنوات بمبايعة أمير البلاد، صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني حفظه الله ورعاه أقدم اعز التهاني للشعب الكويتي متمنيا لهم التقدم والازدهار.
اقدم جزيل الشكر لحكومة دولة الكويت بما يقدمون لجمهورية النيجر من مساعدات للتنمية في جميع المجالات من خلال الصندوق الكويتي للتنمية والجمعيات الخيرية الذين يبذلون مجهودات متميزة.
تابع قائلا :
ثانيا: نحن نعتز ونفخر بمسيرة العلاقات الوطيدة والممتدة بين الكويت والنيجر التي بدأت منذ 1966 و انشاء البعثة الديبلوماسية لجمهورية النيجر . وايضا مساهمات النيجر في حرب الخليج – حرب تحرير دولة الكويت ب 600 جيش.
كما اشكر اجهزة الاعلام والصحافة الكويتية لاعطائي هذه الفرصة لاتكلم عن وطني النيجر وتنظيم الانتخابات في داخل البلاد وخارجها.
وحول النيجر قال السفير بوبكر : تقع جمهورية النيجر فى غرب افريقيا ويحدها كل من ليبيا الجزائر،مالي بوركينا فاسو، بنين،نيجيريا وتشاد.
وحول مواردها المعدنية قال : في النيجر الذهب الفحم الاسمنت الغاز البترولواليورانيوم( الرابع في العالم للانتاج)
وفي الاخير بل وهي موضوعنا اليوم، الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في داخل البلاد وخارجها التي تنظمها سفاراتها في الخارج للجالية النيجيرية.
النيجر جمهورية مستقلة ذات سيادة منذ 1960 من الاستعمار الفرنسي يختار فيه الشعب من يحكمه عن طريق الانتخابات . ينص دستورها على انها جمهورية متحدة غير قابلة للتقسيم ديمقراطية واجتماعية ومبادئها الاساسية حكم الشعب من قبل الشعب ولاجل الشعب الفصل بين الدولة وبين الدين العدالة الاجتماعية والتضامن الوطني.
والرئيس منتخب لخمسة سنوات ويحق له ان يرشح مرتين لاغيراي 10 سنوات.

معلومات عن جمهورية النيجر :
-مساحة النيجر 1267000 كم2
-عدد سكان النيجر 17000.000
-عدد المنتجين هذه السنة 7,500,000
-عدد المرشحين للرئاسة 15 شخص ومن ضمنهم الرئيس الحالي يوسف محمد.
– عدد الشباب المرشحين 2000.000
-عدد المقاعد البرلمانية 171

شاهد أيضاً

الموانئ العربية تستنكر الاعتداءات الحوثية

– العبدالله: الاعتداءات الإرهابية لا تستهدف أمن المملكة فقط وإنما عصب الاقتصاد العالمي.. استنكر الشيخ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *