الرئيسية / منوعات / غرق 8 حاويات والموانئ تفتح تحقيق

سقطت من إحدى سفن في ميناء الشويخ دون وقوع إصابات

غرق 8 حاويات والموانئ تفتح تحقيق

نجح غواصين شعبة الغـوص التابعة لإدارة العمليات البحرية التي تتكون من الكوادر والكفاءات الوطنية الكويتية المخلصة والمؤهلين لمجابهة تلك الحوادث في مؤسسة الموانئ الكويتية بكل مهنية وحرفيه في انتشال ٨ حاويات “فارغة “سقطت من إحدى سفن الحاويات في ميناء الشويخ دون وقوع أي إصابات بشرية أو خسائر مادية .

وعلى آثر ذلك فقد تحركت ادارة العمليات البحرية التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية بميناء الشويخ فوراً بتعليمات من مدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف عبدالله الصباح الذي تواجد بالموقع للإشراف على عملية الانتشال التي استمرت حتى مساء الجمعة، وننوه ان إدارة العمليات البحرية قد تعاملت بكل مهنية وحرفيه مع الحادث منذ لحظاته الأولى والقيام بإجراء اللازم والتعامل المباشر مع الحادث بشكل مهني والذي يتم في مثل هذه الحالات.

كما تواجد بالموقع كل من مدير العمليات البحرية في ميناء الشويخ كابتن بدر العنزي ومدير إدارة محطة الحاويات في ميناء الشويخ السيد جهاد الحساوي اللذان أشرفا على سير العمل.

وكلف مدير عام المؤسسة اللجنة الفنية البحرية ولجنة المناولة والخدمات البحرية مشتركين بفتح تحقيق في أسباب سقوط الحاويات ورفع تقرير مفصل بالواقعة خلال ٣ أيام.

شاهد أيضاً

ياغريب كن أديب

بقلم: منال البغدادي … كنا نسمع هذه العبارة كثيرا في زمن الطفولة فلا أنسى عندما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *