الرئيسية / رياضة / القادسية ” سوبر ” للمرة الخامسة

تخطى الكويت بهدفين لهدف في الوقت بدل الضائع

القادسية ” سوبر ” للمرة الخامسة

توج القادسية بلقب السوبر للمرة الخامسة في تاريخه، على حساب الكويت، بهدفين مقابل هدف، على ستاد صباح السالم بنادي العربي، في افتتاح الموسم الجديد.

سجل أهداف المباراة للقادسية الكاميروني رونالد وانجا “57، 90+3″، فيما أحرز للكويت جمعة سعيد “53”.

المباراة جاءت قوية منذ بدايتها، تقاسم فيها الكويت والقادسية السيطرة.

ودفع مدربا الفريقين الفرنسي هوبير فيلود، والروماني إيوان مارين، بالقوة الضاربة في صفوفيهما.

واستهل القادسية هجماته في الدقيقة الأولى عن طريق تسديدة من خالد القحطاني، تصدى لها مصعب الكندري، ورد الكويت بأكثر من هجمة عن طريق صابر خليفة، وجمعة سعيد لكنها لم تسفر عن الخطورة المطلوبة.

واستلم الأبيض الأفضلية بعد الدقيقة الخامسة بفضل تحركات مثمرة لجمعة سعيد، وحمزة الأحمر، وفيصل زايد، الى جانب الجبهة الهجومية التي شكلها فهد الهاجري، فيما اكتفى الأصفر بالدفاع المتقن عبر مساعد ندا، وسلطان العنزي، وإبيابوي بكر.

ولم تظهر خطورة أكسل ماي، وفهد الأنصاري إلا في النصف الأخير من مجريات الشوط.

وجاءت أبرز فرص الكويت في الدقيقة 14، بعد تبادل مميز للكرة بين جمعة سعيد، وصابر خليفة، حيث انفرد الأخير بالمرمى إلا أن مساعد ندا أنقذ الموقف، وسط مطالبات بركلة جزاء لمصلحة خليفة.

وواصل الأبيض سيطرته على المباراة في النصف ساعة الأولى، إلا أن خطورة المهاجمين لم تصل لمستوى هز شباك الأصفر.

وفي الربع ساعة الأخيرة من الشوط، استطاع القادسية السيطرة على مجريات المباراة، وهدد مرمى القلاف عبر أكسل ماي، وخالد القحطاني، إلى جانب فهد الأنصاري، الذي سدد أخطر فرص الأصفر في اتجاه مرمى الكويت، والتي تكفل بها القائم الأيسر.

وفي الشوط الثاني، واصل الكويت بحثة عن هدف التقدم، وسط نشاط ملحوظ لخط الهجوم، لا سيما جمعة سعيد، وصابر خليفة، وهو ما تحقق في الدقيقة 53، بعد تبادل للكرة ناحج لخليفة، وسعيد، تمكن من خلاله الأخير من هز شباك خالد الرشيدي، معلنا تقدم الأبيض.

ولم يتأخر رد القادسية كثيرا، حيث تمكن الكاميروني رونالد من إدراك التعادل بعد 4 دقائق، عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس حميد القلاف.

ودفع مدرب القادسية مارين، ببدر المطوع، وعبدالله ماوي، ومن ثم حمد أمان، على حساب صالح الشيخ، وأكسل ماي، وسلطان العنزي في محاولة لاستغلال ارتباك صفوف الأبيص بعد هدف التعادل.

وأشرك مدرب الكويت فيلود، عبدالله البريكي، على حساب التونسي حمزة الأحمر، في محاولة لتنشيط صفوفه، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن، بعد أن تمكن الكاميروني رونالد من خطف هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.

شاهد أيضاً

الدكتور صقر الملا يستقبل المهنئين

اقام الدكتور صقر غانم الملا نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لشئون الرياضة بمقر الهيئة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *