الرئيسية / رياضة / الأورغواني ” سواريز ” يتوعد الإنجليز

الأورغواني ” سواريز ” يتوعد الإنجليز

يمني نفس الأوروغوياني لويس سواريز بإقصاء فريقه السابق ليفربول الإنجليزي من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه لم ينس فضل الأحمر عليه ومساعدته في تطوير مستواه ما أدى في نهاية المطاف إلى انتقاله لبرشلونة الإسباني.

وتألق سواريز خلال ثلاثة أعوام ونصف بألوان ليفربول تخللها بعض اللحظات التي ترك بصمة سوداء في مسيرته، إن كان عضه لمدافع تشلسي الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش أو الإهانات العنصرية التي وجهها لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا ما تسبب في الحالتين بإيقافه، والدور الذي لعبه خلال موسم 2013-2014 حين كان قاب قوسين أو أدنى من قيادة ليفربول إلى لقبه الأول في الدوري الإنجليزي منذ 1990، دفع برشلونة الى التعاقد معه رغم حادثة عض أخرى طالت هذه المرة مدافع المنتخب الإيطالي جورجو كييليني خلال نهائيات مونديال البرازيل 2014، ما تسبب بإيقافه من قبل الاتحاد الدولي “فيفا” لأربعة أشهر.

ويأمل بأن يكرر سيناريو 2015 والفوز بالثلاثية كونه حسم لقب الدوري ووصل أيضا إلى نهائي الكأس حيث يلتقي فالنسيا، كما قطع شوطا كبيرا نحو نهائي دوري الأبطال بفوزه ذهابا على أرضه 3-صفر.

وقال سواريز خلال المؤتمر الصحافي يوم الاثنين: ليفربول منحني الكثير لجعلي أفضل. وقتي هناك جعلني أكثر احترافا، جعلني أتطور من الناحية الفنية وأشياء كثيرة، أنت تكون قائدا لليفربول فذلك كان شيئا فريدا من نوعه في مسيرتي. كنا نقاتل من أجل الدوري الإنجليزي الممتاز ووجدنا أنفسنا على بعد خطوة واحدة فقط من اللقب. أنا من بين نخبة كرة القدم، أنا في برشلونة بفضل ما جعلني ليفربول كلاعب.

شاهد أيضاً

عربية السيدات تستعرض خطط العمل لـ 2020

بحضور الشيخ خالد القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، وتحضيراً لانطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *