الرئيسية / رياضة / العراق أول المتأهلين إلى الدور الأربع على حساب الإمارات

العراق أول المتأهلين إلى الدور الأربع على حساب الإمارات

وضع المنتخب العراقي قدما في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج لكرة القدم بنسختها الرابعة والعشرين التي تستضيفها قطر حتى الثامن من ديسمبر المقبل، بعد فوزه على نظيره الإماراتي (2-صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ستاد حمد بن خليفة الدولي في افتتاح مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

وسجل علي عباس وعلاء عبدالزهراء الهدفين في الدقيقتين (6، 37) .

ورفع المنتخب العراقي بفوزه الثاني على التوالي رصيده إلى 6 نقاط لينتزع صدارة المجموعة ويقترب من التأهل للدور المقبل، فيما تراجع المنتخب الإماراتي إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند ثلاث نقاط.

استهل الشوط الأول من المباراة بمحاولات من جانب المنتخبين لخطف هدف مبكر، حتى تمكن المنتخب العراقي من التقدم بهدف من هجمة سريعة قادها على عبدالزهرة من الجانب الأيمن، ومرر كرة طولية انفرد على اثرها علي عباس بمرمي الحارس الإماراتي محمد الشامسي، وسدد قوية سكنت الزاوية اليسرى في الدقيقة (6) .

اعطى الهدف المبكر للاعبي العراق ثقة كبيرة فلعبوا بهدوء، في المقابل تأثر لاعبو الإمارات بالتأخر فكانت معظم محاولاتهم الهجومية مقطوعة خاصة في الربع الأخير من ملعب العراق.

ومع مرور الوقت انحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة تذكر على مرمي الفريقين حتى عاد العراق وخطف هدفا ثانيا من هجمة منظمة من الجانب الأيسر قادها علي عدنان ولعب عرضية متقنة قابلها علاء عبدالزهراء برأسه جميلة على يمين الحارس الإماراتي محمد الشامسي في الدقيقة (37) .

وفي الشوط الثاني تحسن أداء المنتخب الإماراتي وهاجم من أجل تقليص الفارق ولكن دون جدوى في ظل تراجع لاعبي العراق لوسط ملعبهم والدفاع بقوة، فضلا عن تألق الحارس العراقي محمد حميد في التصدي للعرضية الخطيرة من الجانبين ، وكذلك عدد من التسديدات أخطرها كرة علي مبخوت في الدقيقة (69).

واعتمد العراق في الشوط الثاني على الدفاع المنظم والاعتماد على الهجوم المرتد السريع، الذي اسفر عن أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، ولكن تسرع لاعبي العراق حال دون النجاح في تسجيل أهداف جديدة.

وحصل العراق على ركلة جزاء في الدقيقة (83) تصدى لها علي عدنان وسددها قوية، ولكن الحارس محمد الشامسي تصدى لها ببراعة في الدقيقة (83) ، في المقابل ضاعت أخطر فرص الإمارات في المباراة بعدما مرت رأسية علي مبخوت بجوار القائم الأيسر لمرمي محمد حميد في الدقيقة (90).

شاهد أيضاً

شباب العربي إلى ثمانية ولي العهد .. والقادسية بحاجة إلى ترميم

قدم شباب العربي أروع الصور في الالتزام التكتيكي والتركيز في قمة ولي العهد عندما تخطى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *