العميد الإبراهيم يستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزراتي العدل والصحة بالجزائر

أستقبل مدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية بالإنابة العميد/ عادل عبدالكريم الابراهيم صباح اليوم الاثنين الموافق 23/11/2015 الطبيب المنتدب للجنة الدولية للصليب الاحمر لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور/خالد الصباغ ووفداً من وزارتي العدل والصحة بجمهورية الجزائر الشقيقة يضم كل من د./ سحنون رضا مدير الوقاية والصحة بوزارة العدل الجزائرية و.د/ الياس سعاده طبيب اللجنة الدولية للصليب الاحمر بجمهورية الجزائر والدكتورة/ ماجي نصره مديره فرعية للفئات الضعيفة بوزارة الصحة الجزائرية ، وقد رحب العميد/ عادل الابراهيم بالحضور لزيارتهم لدولة الكويت ومن ثم قام بشرح واف عن آلية عمل ومهام المؤسسات الاصلاحية بدولة الكويت وما تقدمه من خدمات صحية واجتماعية وثقافية للنزلاء.
وتحدث عن سلامة البيئة الصحية في منطقة السجن للحفاظ على الصحة العامة للموظفين والمسجونين وقال ان الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية تقوم على تقديم الرعاية الصحية الكاملة لنزلاء السجـــون في الكويت عن مفهـــوم رعايــة صحية مشابهـــة لما يقــــدمه للمجتمـــع بالمستويات الثلاثة (الوقائية – العلاجية –التأهيلية) وذلك بوجود مستشفى السجن المركزي والمراكز الصحية في كل سجن إضافة إلى مستشفيات وزارة الصحة العامة أو التخصصية.
وأضاف العميد/الابراهيم قائلا أن مفهوم الوقاية هو الحماية من الأمراض المعدية والوقاية من الامراض المزمنة غير المعدية والامراض النفسية ولهذا فإن الإجراءات الطبية التي تتم في مستشفى السجن عند دخول النزيل تشمل إجراءات فحص اكلينيكي ونفسي إضافة للفحوصات المخبرية والاشعاعات، وذلك بغية الحصول على صوره كاملة للناحية الصحية واكتشاف أي حالات مبكراً أضف لذلك مراقبة الاحوال المعيشية للنزلاء ومدى ملائمة المكان والخدمات والاشراف المستمر من قبل وزارة الصحة على صحة وسلامة الغذاء المقدم بما يحقق الصحة العامة .
واختتم قائلا أن مهما كان وضعهم فإنه يستوجب علينا تقديم الرعاية الصحية للنزلاء باعتبارهم مرضى بغض النظر عن وصفهم القانوني أو أي اعتبارات أخرى وذلك من أجل تعزيز الثقة بين الجهاز الطبي والنزلاء .
من جانبه تحدث الدكتور / سحنون رضا مدير الوقايــة والصحة بوزارة العدل الجزائرية عن المنظومـــــة السجنية بالجزائر قبل وبعد الاستقلال.
وقال يوجد 142 سجنـاً بالجزائر ولدينا برامج وقائية وعلاجيــة وطبية حيث واضاف مؤكداً أن الخدمــــات الصحية تقدم مجاناً للنزلاء جميعـــاً.
وفي الختـــام أهدى الدكتور /الياس سعادة، إلى العميد الإبراهيم كتــــاب الامير عبدالقادر – القانـــون الدولي الانساني ملتقى دولي 2013 بين اللجنة الدولية للصليب الاحمر والجمهورية الجزائرية.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *