الخالد: قطاع تكنولوجيا المعلومات ركيزة أساسية لتطوير العمل الأمني

– كل الشكر لصاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ولمملكة البحرين الشقيقة على تبني هذه الجائزة…
– دول مجلس التعاون الخليجي نجحت في تحقيق إنجازات بارزة في المجال التقني…
– الفوز بالجائزة الأولى للخدمات الالكترونية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي إنجاز جديد يضاف إلى رصيد دولة الكويت وتميز للمؤسسة الأمنية…
– ضرورة الانتقال إلى المرحلة الثانية الجديدة من تطوير الخدمات على الأجهزة الذكية في أقرب وقت ممكن…
– الهدف الأساسي للخدمات التكنولوجية المتاحة تخفيف وتسهيل الاجراءات للمواطنين والمقيمين…
استقبل معالى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/محمد الخالــد الحمـــد الصباح، في مكتبه بمقــر وزارة الداخلية (مبنى نواف الأحمد) صباح اليوم الخميس الموافق 3/12/2015، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون تكنولوجيا المعلومات والاتصــالات الشيخ/ مشعــل الجابــر العبدالله الصباح، الذي قدم لمعاليــه جائزة أفضــل برنامج خدمي على الأجهــزة الإلكترونية والتي حصلت عليها وزارة الداخلية بمناسبة فوزها بالمركز الأول في المسابقــة التى نظمتها مملكة البحرين الشقيقة على نطاق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مجال تطبيقات الأجهزة الذكية للخدمات الإلكترونية والتي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الملكي رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين الشقيقة الشيخ/ خليفة بن سلمان آل خليفه.
وتوجه معاليه بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس وزراء مملكة البحرين، وحكومة مملكة البحرين الشقيقة على تبني المملكة لهذه الجائزة وعلى تقديرها لدولة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية على فوزها بالمركز الأول.
وشدد معاليه على أن تخصيص مملكة البحرين لهذه الجائزة يبرز مدى التقدم التكنولوجي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي أصبح يضاهي التطور التقني في أكثر دول العالم تقدماً بالخدمات المقدمة بأفضل الأساليب وأسرع الطرق التي توفر الوقت في إنجاز الأعمال.
وقــد توجه معالى نائب رئيس مجــلس الوزراء ووزيــر الداخلية الشيخ/محمد الخالد الحمد الصباح بالتهنئة بهذا الإنجـــاز لوكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الشيخ/ مشعل الجابر العبدالله الصباح، ولجميع من عملوا بهذا التطوير لتلك التقنية الذي يضاف إلى رصيــد دولة الكويت وتميز للمؤسسة الأمنية.
ملمحاً بأن فوزنا بهذه الجائزة يجب ان تكون نقطة انطلاق لمزيد من النجاحات ولتطبيقات اكثر تقدما في عالم تتسارع التغيرات المتلاحقة.
وأعرب معاليه عن ارتياحه للأداء المتميز وسعادته بما تحقق مؤكداً على أن التحديث المستمر هو أساس رفع قدرة العمل الأمني وكفاءته، ومبرزاً أن العلم والتكنولوجيا هما جناحا تطوير العمل الامني في ظل التطورات التقنية المتلاحقة التي يشهدها العالم كل لحظة.
وأكد معالي الشيخ/محمد الخالد الصبـاح أن هدفنا الدائم هو تسهيل وتخفيف الإجراءات على المواطنين والمقيمين من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة والعمل على مواصلة تحديث خدمات أجهزة وزارة الداخلية لمواكبة التقنيات العالمية.
وحث معاليه على ضرورة الانتقال الآن إلى المرحلة الثانية والجديدة من تطوير الخدمات على الأجهزة الذكية في المستقبل القريب جداً، ومن بينها طلب تجديد جواز السفر، و طلب تجديد الإقامة، وطلب تجديد رخصة القيادة، ونظام الرسائل التنبيهية والتذكيرية لجميع مستخدمي التطبيق للتذكير بمواعيد انتهاء وثائقهم الثبوتية، وذلك من خلال تطوير تطبيقات الأجهزة الذكية.
وأصدر معاليه عدداً من التوجيهات والملاحظات بشأن تحديث آليات العمل مشيراً إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدوره الكبير بدعم الاستراتيجية الأمنية وتطوير الخدمات الالكترونية ذات الصلة بالمواطنين والمقيمين.
ومن جانبه أعرب وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون تكنولوجيا المعلومــــات والاتصــالات الشيـخ /مشعــل الجابــر العبدالله الصباح عن امتنانه لمعاليه لأن الكثير من خطط وبرامج التحديث قد تم تنفيـــذها بفضل الدعم الكامل من القيادة العليا لوزارة الداخلية.
وأكد أن توجيهات معاليه في مجال الانتقال إلى المرحلة الثانية والجديدة من تطوير الخدمات الالكترونية على الأجهزة الذكية سيتم في أقرب وقت ممكن.
وذكر أن حرص معاليه على هذا اللقاء يؤكد اهتمامه بدعم أجهزة المؤسسة الأمنية والعمل على تطويرها بشكل مستمر بما يحقق الأهداف المنشودة.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *