الرئيسية / إقتصادية / اكبر حركة تدوير يشهدها القطاع النفطي لعام 2016

اكبر حركة تدوير يشهدها القطاع النفطي لعام 2016

يدخل القطاع النفطي العام 2016 بتنفيذ أكبر حركة تقاعد وتدوير لم يشهدها منذ 3 أعوام، حيث قالت المصادر ان مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية سوف يعقد اجتماعا بداية الأسبوع المقبل لحسم تعيين مجموعة كبيرة من القياديين النفطيين والذين سيحلون محل القياديين الثمانية الذين تم اتخاذ قرار بشأنهم وتمت إحالتهم للتقاعد.
وفي التفاصيل، ذكرت المصادر النفطية ان مؤسسة البترول أحالت عددا كبيرا من القياديين النفطيين، منهم 2 رئيس تنفيذي و6 من نواب الرئيس التنفيذي في الشركات النفطية التابعة.
وذكرت ان القياديين النفطيين الذين تمت إحالتهم للتقاعد في الصف الأول هم: الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد السعد والرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج علي الشمري.
كما تم تقاعد عدد كبير من نواب الرئيس التنفيذي في الشركات النفطية، حيث اتخذ قرار بإحالة حسن بنيان وسعد العازمي من شركة نفط الكويت، ومن شركة صناعة الكيماويات البترولية عبد الرسول جعفر وهادي ابل وعبدالله السويلم، وخالد العجيل من مؤسسة البترول.
وقالت المصادر ان هناك مساعي حثيثة يجريها مجلس إدارة مؤسسة البترول للاستفادة من بعض القياديين المتقاعدين حديثا، حيث تمت تزكية عبد الرسول جعفر للعمل كمستشار لمؤسسة البترول ولشركة صناعة الكيماويات البترولية.
من جهة ثانية، كشفت المصادر ان مؤسسة البترول تسعى الى إصدار مرسوم يمنح الرئيس التنفيذي ومجلس إدارة البترول صلاحيات أوسع مع الحد من صلاحيات وزير النفط، وهذا الأمر من المتوقع أن يعطي قوة إضافية وسيطرة كاملة على القطاع النفطي.
وتوقعت المصادر ان يقوم عدد من القياديين النفطيين بتقدمهم بطلبات للتقاعد خلال الأسابيع المقبلة للاستفادة من الباكدج في ظل توجه الدولة لترشيد الإنفاق في الميزانية الجديدة للدولة.

شاهد أيضاً

الكويت تطلب إفراج نصف مليار من دبي

واشنطن – أعلن صندوق الموانئ اليوم أن الكويت قد انضمت إلى جهوده التي استمرت منذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *