الرئيسية / أمنية / اللواء الديين: سنفرض سيادة القانون وسنقف سداً منيعاً

اللواء الديين: سنفرض سيادة القانون وسنقف سداً منيعاً

القى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء خالد الديين كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات قائلاً نلتقي في افتتاح المعرض الخاص باليوم العالمي للمخدرات لكي نطلع ونبحث مشكلة تهدد أمن الوطن بأكمله والأهم من ذلك ثروته الحقيقية المتمثلة في أبنائنا ثروة الحاضر والمستقبل.

وأود أن أثمن الجهود المبذولة من قبل المؤسسة الأمنية التي تواجه تحديات عدة ومن أولوياتها مكافحة آفة المخدرات.

وهنا أوجه التحية إلى دعم وتوجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ/خالد الجراح الصباح للأجهزة الأمنية ومتابعة وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق عصام النهام لمواجهة تلك الآفة والمعالجة لتأثيراتها الأمنية والاجتماعية والاقتصادية مستثمرين الجهود التي يبذلها قطاع الأمن الجنائي في مواجهة الجريمة المنظمة وعلى رأسها مكافحة المخدرات واستهداف الآليات لتحسين نشاط وبرامج المواجهة.

ومن هذا المنبر أؤكد بأن المخدرات عدو رشيق يتنقل بين المجتمعات فأصبح لزاماً علينا من توحيد وتوجيه الجهود والتدابير لوأد ذلك النشاط مع الوضع في الحسبان الدور الذي تقوم به مختلف الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية في نشاط التوعية بالمخدرات.

وأود أن أوضح إلى ضرورة الاستفادة من الفرص الإنمائية التي توفرها المنظمات الأممية والمجتمعية والالتزام بالاتفاقيات الدولية والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وأشدد إلى أهمية الدور العلمي واستثماره في أعداد البحوث والدراسات في مواجهة تلك الآفة والرصد لضحاياً المخدرات.

أن المؤسسة الأمنية تعي تماماً أنه لابد من تضافر الجهود كافة من جميع الجهات المعنية بالدولة ومنظمات المجتمع المدني للوقوف سداً منيعاً في وجه أية محاولات للانقضاض على شبابنا أو إغراق بلدنا الطيبة بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي الختام أشير إلى أهمية تحقيق الأهداف الأمنية والاجتماعية والاقتصادية وفرض سيادة القانون وتحقيق الأرضية الرادعة في مواجهة نشاط الاتجار بالمخدرات.

شاهد أيضاً

الداخلية تضبط مصور النساء عبر التواصل

تمكن رجال مكافحة الجرائم الالكترونية من القبض على مقيم آسيوي الجنسية يقوم بتصوير ونشر مقاطع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *