الرئيسية / جامعة الكويت / ثانوية صباح السالم في ضيافة مختبرات النانوتكنولوجي

ثانوية صباح السالم في ضيافة مختبرات النانوتكنولوجي

قامت مدرسة ثانوية صباح السالم -بنات بزيارة إلى مختبرات النانوتكنولوجي في كلية الهندسة في جامعة الكويت، بإشراف المعلمة رانيا كمال والمعلمة منال الشمري والمعلمة فضة محمود ، ومن الطالبات هيا مسعود ولطيفة علي ، بهدف التعرف على مختبرات النانوتكنولوجي ومكتبة الكلية .

حيث تم التعرف على الطرق المستخدمة في مختبرات النانوتكنولوجي والأجهزة الخاصة بالنانو تكنولوجي وما توصل له علم النانو تكنولوجي ، والإطلاع على إصدارات المكتبة في هذا الشأن وآخر الأبحاث والإصدارات التي تختص بعلم النانو .

وقالت المعلمة منال الشمري لقد تم تكليفهم بمشروع خاص بالنانو تكنولوجي وخلال الزيارة تم التعرف على مفاهيم جديدة ومعلومات مهمة

علماً بأنه تم زيارة أربعة مختبرات: الأول تم فيه شرح كيفية تحضير العينات وتجهيزها للفحص ، المختبر الثاني تم فيه التعرف على أجهزة UTM وأهميتها في تحضير العينات الصلبة ، المختبر الثالث تم فيه عرض الصور للعينة بالأبعاد الثلاثية والفرن المستخدم لتحضير العينة ، أما في المختبر الرابع فقد تم عرض كيفية كبس طبقات العينة ودراسة خواصها .

وتوجهت منال الشمري بالشكر لكل من قام بمساعدتهم في هذه الزيارة لمختبرات النانو تكنولوجي، كما عبرت عن شكرها لمكتب العلاقات العامة في كلية الهندسة وعلى جهودهم في تسهيل هذه الزيارة ، والشكر موصول لكل من المهندسين علي شاكيان وعصام بدوي وذلك بإشراف الدكتور خالد الفضالة .

شاهد أيضاً

” حمض الأكريلك ” ابتكار خريجي الهندسة الكيميائية

كتبـــت: فاتن معرفي .. تصوير: دعاء فاعور مشروع ” تصنيع حمض الأكريلك ” Acrylic Acid …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.