الرئيسية / جامعة الكويت / د. المزيدي: كيف تحصل على A+

د. المزيدي: كيف تحصل على A+

نظم مكتب العميد المساعد للشئون الطلابية بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت ندوة بعنوان كيف تحصل على A+ وحاضر فيها الدكتور موسى المزيدي عضوهيئة التدريس بقسم الهندسة الكهربائية.

وذكر د. المزيدي أن من أسرار النجاح لابد على الطالب من تطبيق عدة مبادئ منها الاستعداد المسبق للاختبار والمراجعة لمدة 9 ساعات للإختبار على مدار الأسبوع؛ وايضا التحضير المسبق والتدريب على المراجعة يمنعان الأداء السيئ في الاختبار.

وأوضح أن إعادة وتكرار الطالب للإختبارات التجريبية والاختبارات السابقة تساهم بعملية النجاح حيث ان التكرار هو اساس التعليم ومن الممكن الحصول على الاختبارات التجريبية من خلال الجمعيات المهنية بكلية الهندسة والبترول.

وأضاف أيضا د. المزيدي من خلال ندوته أن من أسرار النجاح لا بد من الوصول الى قاعة الاختبار قبل 15 دقيقة من الامتحان للتخلص من المخاوف الناتجة من الاختبارات وتجنب القلق والتوتر للطالب أثناء الإجابة على ورقة الاختبار، وذكر أن مبدأ معاهدة النفس للطالب من أهم أسرار اجتياز الاختبار بامتياز.

وفي الختام يجب على الطالب ان يقوم بترتيب أفكاره والكتابة بخط واضح على ورقة الاجابة حيث نصح الطلاب بالتركيز وعدم الاستعجال في الإجابة لتجنب الأخطاء قائلا ” اجعل عينيك في ورقة الإجابة مع التركيز تتساقط الأفكار ” وأخيرا حث الحضور بالتماسك وعدم التوتر والابتعاد عن المخاوف المتوقعة للاختبار.

شاهد أيضاً

” حمض الأكريلك ” ابتكار خريجي الهندسة الكيميائية

كتبـــت: فاتن معرفي .. تصوير: دعاء فاعور مشروع ” تصنيع حمض الأكريلك ” Acrylic Acid …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.