الرئيسية / مقالات / شراكة دائمة… وحياة جميلة
الكاتبة سناء الخضري

شراكة دائمة… وحياة جميلة

بقلم: سناء الخضري
اختيارك الصحيح لشريك حياتك .. هو من يحدد من سوف يهتم بك وقت الكبر .. وليكن كذلك الطرف الآخر يستحق عنايتك واهتمامك به .. فالحياة ليس ارتباط بخاتم ذهبي فقط .. أجعل الشخص يفتخر بهذا الخاتم مدى الحياة وأجعل أبنائك وأبناء أبنائك يفتخرون بحياتك واختيارك الصحيح .

عندما تسعى لمساعدة عامل النظافة بإعطائه مبلغ من المال .. يجب أن تحرص على عدم رمي القمامة بالطريق العام حتى لا تزيد عليه عبء العمل .. وتذهب صدقتك له هباء” .

من السهل أن تصاحب من تحب وأنت بعمر الشباب .. ولكن عند الكبر قد يكون شخص مختلف يشاركك ما تبقى لك بهذه الحياة .

دائما..عندما نقرر أخذ صوره لذكرى نحرص أن نكون بكامل أناقتنا وهناك من لا يبتسم إلا لأخذ اللقطة وبعد ذلك يرجع لوضعه الطبيعي ! .. وهناك شخصيات تستطيع التعرف على بعض صفاتهم من خلال الصور لعفويتهم وعدم التصنع .

هكذا أنا عندما أشعر بالضيق من شخص ما .. أتناقش .. وأجادل .. واعاتب وأزعل .. بكل وضوح وصراحة .. ومن ثم .. أترك كل شيء خلفي دون خسارة .. وأجعل الماضي .. ماضي .. وأنظر إلى الأمام بكل حب وتفاؤل .. فالحياة جميلة .. وليس مع من يقول الدنيا تغيرت .. فالتغيير في البشر .. وأنا أحرص دائما” على أن لا يغيرني العالم .. إلا للأفضل .

استغرقت كثيراً من الوقت وأنا أفكر بذلك الشخص الذي يرفق بالحيوانات ويهتم في تربية الطيور والقطط ويعتني بهم .. فأحببت هذه الصفات التي يمتلكها العطف والرحمة .. ولكن اكتشفت إنه ممكن يتعامل بقسوة مع البشر وكذلك باستطاعته ظلم أخيه الإنسان .. فلماذا استغرب ذلك ! هناك أشخاص تستطيع الذهاب لصلاة الجمعة في المسجد وبعد الصلاة تفعل الفحشاء والمنكر .. لندعي لهم بالهداية .. فالظلم ظلمات يوم القيامة .. ودعوة المظلوم مستجابه .

عيش حياتك .. عيش يومك .. حتى لو لديك مشاكل .. ضغوطات بالعمل .. حتى لو خسرت أغلى انسان عندك .. حاول تعيش حياتك .. العمر واحد .. واليوم .. ٢٤ ساعه .. وينتهي .. أبد يومك الجديد .. وقرر .. أن تعيش صح .. عيش حياتك بتفاؤل وأسعد من حولك .. أهلك .. أصدقائك .. حتى تكون قدوه لهم ويتعلمون حب الحياة .

ما هو الفشل ؟ .. الكثير يظن أن الفشل هو .. من يقوم بعمل ما وينتظر النتيجة .. فلا نتيجة ولا نجاح .. فتكون ردة فعل ذلك الشخص .. التوقف .. ولكن بنظري الفشل هو من لا يستمر بالمحاولة وتكرار هذه المحاولة حتى ينجح بما يسعى إليه سواء كان ذلك العمل ( تجارة .. دراسة .. هواية ) .. و لا تنسى أدوات النجاح هي التوكل على الله – الصبر – الثقه بالنفس – الاجتهاد والمثابرة .. وللتذكير ‫.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه ” .‬

لا تجعل الناس تقرر لك ماذا تهوى وماذا تمارس من رياضة .. وأي هواية تستطيع أن تستمر بها .. دع قرارك بيدك أنت وحدك فقط مع سماع نصائح من يهتم بشأنك فعلاً .. أفعل ما تحب واستمتع برياضتك المفضلة .

هناك من يضيع وقته بحسب كم من الأعداء لديه .. وهناك من يتجاهل الأشخاص السلبية ويفكر فقط كيف يطور نفسه وهواياته ويحرص أن يكون ضمن مجموعة الإيجابية .

لا تجعل ظروفك عائق لسعادتك وهواياتك وطموحاتك بالحياة .. حتى لو فقدت نعمه من نعم الله تعالى .. تذكر إنك تملك الكثير من نعم الله ليس لدى غيرك .. لنحمد الله على كل شيء .. ونعيش حياتنا بقدر المستطاع من السعادة والمرح .. Live Your Life

شاهد أيضاً

مدرسة الشيخ احمد الفارسي

بقلم: زينب إسماعيل القلاف [email protected] قال تعالى: (الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا). صدق …

تعليق واحد

  1. جاسم المسباح

    كلام ممتاز وأكثر من روعة استاذة.. عساج على القوة وننتظر جديد ابداعاتج بالكتابة🌹

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *